كورونا يلغي معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري

هلا أخبار – قررت القوات المسلحة القطرية، إلغاء معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري في نسخته السابعة “ديمدكس2020″، والذي كان من المقرر عقده خلال الفترة من 16 وحتى 18 آذار الجاري، ضمن إجراءات احترازية ومخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة القطرية في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه ونظراً للمخاطر العالمية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وعلى ضوء إلغاء عدد من المناسبات والفعاليات العالمية، وضمن التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي الفيروس، فقد تقرر إلغاء هذه النسخة من المعرض.

وأشار البيان إلى أن اتخاذ قرار إلغاء انعقاد المعرض جاء بعد إجراء مشاورات مكثفة مع مسؤولين في وزارة الصحة والقطاعات الحكومية ذات الصلة، ودراسة مستفيضة لكافة الخيارات، واستعراض كافة المعطيات خلال الفترة الحالية.

ولفت البيان إلى أنه وخلال الاثني عشر عاماً الماضية، تطور “ديمدكس” ليصبح واحداً من أهم الفعاليات على أجندة الدفاع والأمن البحري الدولي.

وأضاف، “على الرغم من أهمية هذا الحدث بالنسبة لنا، إلا أن أولويتنا الأساسية تتمثل في الحفاظ على صحة وسلامة السكان والزوار، ولهذا السبب تم إلغاء عقد هذه النسخة من الحدث”.

وأعربت القوات المسلحة القطرية عن “امتنانها الكبير للدعم الذي قدمته كافة الجهات بالدولة، والتعاون المثمر من الجهات المشاركة من حكومات وشركات وممثلي الصناعات العسكرية والأمنية، والثقة الكبيرة التي أولوها بدولة قطر، متطلعة الى الترحيب بالجميع في النسخة القادمة من الحدث عام 2022”. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق