العموش: “جمرك عمان الجديد” وفر 500 فرصة عمل لمهندسين وفنيين وعمال

*  جمرك عمان الجديد سيكون علامة تنموية فارقة شرق عمان

هلا أخبار- أكّد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أنّ مشروع جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة سيسهم في إحداث نقلة تنموية كبيرة شرق العاصمة عمان، كما سيعمل على تخفيف العبء المروري داخل العاصمة.

وشدد العموش خلال جولة تفقدية للمشروع  السبت، على أهمية إنجاز المشروع ضمن البرنامج الزمني الموضوع له، لأنه يحقق جملة من الأهداف التنموية والاقتصادية، لافتا إلى أن المشروع وفر 500 فرصة عمل لمهندسين وفنيين وعمال.

وقال إنّ مركز الجمرك الجديد يخفف حركة المرور داخل مدينة عمان خصوصا أنه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في نفس الموقع الأمر الذي من شأنه الحد من دخول الشاحنات إلى العاصمة.

وأضاف أن المشروع يسهم في تحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي كما يسهم في إنعاش منطقة جنوب وشرق عمان وتشكيل منطقة جذب استثماري خصوصا في مجالات النقل والخدمات المساندة ويعزز من حركة التبادل التجاري ما بين الأردن ومختلف دول العالم.

و يعد المشروع جزءا من المخطط الشمولي على طريق عمان التنموي وهو أحد أكبر مشاريع وزارة الأشغال العامة إذ تبلغ مساحة أرض المشروع 1300 دونم وكلفته الإجمالية 94 مليون دينار، ويقام بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.

وسيسهم المشروع بتحسين الأداء وتسهيل الإجراءات المطلوبة لكونه مركز جمرك نموذجيا وحسب الأسس العالمية باستخدام التقنيات الحديثة وحسب التصاميم المعتمدة التي تمت من قبل وزارة الإشغال العامة والإسكان وبالاستعانة بالخبرات الاستشارية المحلية والدولية وحسب متطلبات دائرة الجمارك الأردنية.

ويقع موقع الجمرك الجديد على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونة ويشمل الساحات الجمركية والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وشركات التخليص والقطاع الخاص وغيرها من الخدمات المساندة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق