“تجار المواد الغذائية” تعرض تحدياتها خلال مؤتمر صحفي السبت المقبل

هلا أخبار – تعقد النقابة العامة لتجار المواد الغذائية يوم السبت المقبل مؤتمرا صحفيا للحديث عن الأمن الغذائي والتحديات والمعوقات التي تواجه مستوردي ومصنعي وتجار المواد الغذائية ومراكز التسوق الكبرى وتجار التجزئة مع العديد من الجهات الرسمية المعنية.

وقال رئيس النقابة خليل الحاج توفيق ان النقابة ستضع الرأي العام بصورة الكثير من القضايا بمقدمتها الاستعدادت لشهر رمضان المبارك والاسعار المتوقعة وكذلك الحديث عن ملف الامن الغذائي والاهتمام الرسمي فيه.

واشار الى ان النقابة ستعرض للعديد من القضايا التي تهم المستهلك وأثر القرارات والحزم الحكومية على الاسعار والمعوقات غير المبررة والتي قد تسهم في ارتفاع التكاليف على المواطن وتراجع المنافسة وقد تؤدي الى نقص في مخزون بعض السلع.

وبين الحاج توفيق الى ان النقابة ستتطرق خلال المؤتمر الصحفي الى اثر ازمة فيروس كورونا على الغذاء في الاردن وبيان حقيقة الكثير من التصريحات والبيانات الصحفية التي تصدر من بعض الجهات حول قطاع المواد الغذائية.

وبين ان مجلس ادارة النقابة عقد اجتماعا مساء امس السبت واقر التقريرين المالي والاداري لعام 2019، تمهيدا لعرضهما خلال الاجتماع السنوي المقبل، كما قرر دعوة الهيئة العامة للنقابة لعقد اجتماع لها في الرابع من الشهر المقبل لمناقشة العديد من القضايا.

يذكر ان النقابة العامة لتجار المواد الغذائية تأسست عام 1973، وينضوي تحت عضويتها مستوردي ومصنعي وتجار المواد الغذائية بالمملكة، فيما يضم قطاع المواد الغذائية اكثر من 14 الف شركة ومؤسسة غذائية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق