العضايلة: إشاعات حول “كورونا” تهدف إلى إرباك الوقاية منه

** التصريحات حول “كورونا” مناطة بوزير الصحة ومسؤول ملف كورونا

هلا أخبار- انتقد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ما وصفه ببعض الممارسات عبر التواصل الاجتماعي ببث معلومات مغلوطة تصدر عن أشخاص غير مختصين، متأملاً بالتصدي لها من قبل وسائل الإعلام.

وأشار إلى أنّ هذه الاشاعات تهدف إلى إرباك العمل الرسمي للوقاية من المرض، مهيبا بإتباع الارشادات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأكّد أنّ التصريحات حول “كورونا” تنحصر بوزير الصحة مسؤول الملف، مؤكداً أنّ الحكومة لن تتستر عن أي حالة أو إجراء، ذلك أنّ المصلحة الوطنية تستدعي الإفصاح عن أيّ معلومة حول المرض.

ونوّه إلى أنّ الحكومة قامت بجولة لوسائل الإعلام في موقع الحجر الصحي الذي أعدته الوزارة.

وقال إنّ الحكومة ناقشت إجراءات حيال كورونا، وتمّ إتخاذ قرارات تضاف إلى إجراءات أخرى.  

وبيّن الوزير العضايلة،  في رده على أسئلة الصحفيين، أنّ الحكومة ناقشت المخزون الاستراتيجي الغذائي للمملكة، وأن الوضع الغذائي بالمملكة مطمئن، وسيضع وزير الصناعة والتجارة الصحفيين بصورة هذا الأمر.

وعن مدى الخسائر الاقتصادية إثر كورونا، قال : “لا نستطيع تقييم هذه الخسائر، وهي امتدت إلى دول العالم المختلفة، ونأمل بالأردن أن تزاح هذه الغمة، وأنّ لا تتأثر المملكة بشكل كبير، خاصة وأنّ الأوضاع الاقتصادية عالمياً شهدت تقلص و إنهيار عدد من البورصات”.

وأشار إلى أنّ الأوضاع في الأردن مطمئنة.

وبين أن الحكومة ستعقد اجتماعاً لتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة الأردنيين للحصول على وصول إلى الانترنت بأسعار رمزية، وأنّ وزارة التربية والحكومة ستدرس هذا الأمر، معرباً عن أمله بعدم الوصول إلى هذا الأسلوب، وسيتم عقد اجتماع غد بالوزارة لبحث هذا الأمر، وذلك في سياق إيضاحه لإجراءات الحكومة بالتعليم عن بعدٍ في حال تقرر تعطيل المدارس. 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق