وزير النقل: السماح للأردنيين بدخول المملكة عبر الحدود البرية والبحرية فقط اعتبارا من الثلاثاء

هلا أخبار – قال وزير النقل خالد سيف إن بإمكان الأردنيين المتواجدين في دول الجوار والمضطرين للعودة إلى المملكة اعتبارا من بعد غد الثلاثاء الدخول عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية.

وأضاف سيف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أن جميع الرحلات الجوية ستكون معلقة إلى إشعار آخر بانقضاء مساء غد الاثنين باستثناء الشحن التجاري، مؤكدا أن “عودة كل مواطن أردني من دول الجوار ستكون عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية فقط، وسيخضعون لإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بمتطلبات فحص وباء الكورونا”.

وفيما يتعلق بالأجانب المقيمين في المملكة، أكد سيف أنهم سيخضعون لإجراءات السفر ذاتها، إذ سيكون سفرهم عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية فقط.

واستثنت الإجراءات الحكومية الجديدة للتعامل مع فيروس كورونا، كوادرَ البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية من تعليق السفر عبر الرحلات الجوية، شريطة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما فيها الحجر الذاتي لمدة 14 يوما على أن تُعلِم البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وزارة الصحة عبرَ وزارة الخارجية في حال ظهور أي أعراض على كوادر البعثات الدبلوماسية تستدعي فحوصات طبية.

وقال سيف، إن السفر جوا متاح أمام الأردنيين الراغبين بالعودة والأجانب الراغبين بالمغادرة حتى مساء غد الاثنين. (بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق