جمعية المستثمرين تهيب بأعضائها لاتخاذ التدابير الوقائية تفادياً لكورونا

هلا أخبار- أهابت جمعية المستثمرين الأردنية بجميع أعضائها اتخاذ جميع التدابير الوقائية التي من شأنها المحافظة على سلامة العمال وصحتهم وديمومة العمل بمنشآتهم الصناعية.
ودعت الجمعية في بيان اليوم الاثنين، إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية العاملين في أماكن العمل من خطر الإصابة بفيروس كورونا وضرورة الالتزام بتأمين المواد والمستلزمات الطبية وأدوات السلامة العامة كأدوات الحماية الشخصية والمعقمات والمطهرات والواقيات وغيرها في أماكن العمل، إضافة إلى توفير بيئة عمل آمنة وسليمة، وتفعيل خطة التعامل مع الأوبئة لحماية العمال وأصحاب العمل في بيئة العمل.
وأشارت الجمعية في بيانها إلى أنه في حال وجود عامل قادم من السفر يمنع إدخاله للعمل إلا بعد مراجعة وزارة الصحة، لافتة إلى ضرورة وضع إجراءات إدارية صارمة لمنع تجمعات العمال بأعداد كبيرة وخاصة بفترات الاستراحة وتناول وجبات الطعام، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العمل بأجهزة البصمة لإثبات الدوام والاستعاضة عنها بآليات أخرى مناسبة.
ودعت إلى ضرورة تفعيل دور أجهزة وكوادر السلامة والصحة المهنية لدى المنشآت من مشرفين وأطباء وممرضين ولجان السلامة في أماكن العمل، والتأكيد على أصحاب العمل بضرورة الالتزام بتوجيه العاملين لديهم لتنظيف الأسطح والأدوات والمعدات المستخدمة في العمل، وفي حال الاشتباه بأي حالة، على أصحاب العمل التواصل مع وزارة الصحة على الرقم المجاني (111).
وأكدت أن الإجراءات أعلاه هي تدابير احترازية ووقائية لإدامة ما تم انجازه أردنيا بخصوص الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق