العضايلة: الحكومة ستعلن آلية الخروج يوم الإثنين

العضايلة: الأردن ليس منفرداً في قرار حظر التجول، وجاء بعد انتشار الوباء ويأتي للحفاظ على سلامة الشعب العزيز لنا، وكنا مضطرين له ونعول على فهمكم

هلا أخبار- أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن جلالة الملك يتابع الإجراءات الحكومية المتعلقة بإدارة ملف كورونا.

وقال في إيجاز صحفي مساء الجمعة إن الحكومة أعلنت عن أمر الدفاع رقم (2)، معرباً عن اعتذاره باسم الحكومة لاتخاذ مثل هذا القرار قائلاً “نعتذر عن مثل هذا القرار الذي جاء لصالح المواطنين وحمايتهم وصحتهم، وندرك مدى الإرباك الذي حصل عند البعض، ولكن مضطرين للقرار لحمايتكم ومن أجل صحة المجتمع الأردني”.

ونوّه الوزير إلى أنّ الحكومة ستعلن الاثنين المقبل عن الآلية التي ستسمح للمواطنين بالخروج للمواطنين اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف العضايلة “وردت ملاحظات حول الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم التنقل والحركة من مختلف القطاعات، وسيتمّ منحهم تصاريح خاصة وفق طبيعة عملهم، وستكون بالحدّ الأدنى، ولن يتمّ التوسع بمنحها، وستقتصر على الأشخاص الذين يسهمون في إدامة عمل المؤسسات بقطاعات الغذاء والدواء والطاقة والصحة.

وتابع : سننهي العمل بالتصاريح وسيتم الإعلان عن آلية استلامها والأشخاص المصرح لهم بذلك، بالإضافة إلى قطاع الإعلام حيث سيتم منح أشخاص محددين وبالحد الأدنى، وبالتنسيق مع هيئة الإعلام”.

وأكّد الوزير العضايلة أنّ لا حاجة إلى الهلع، ولنّ ندّخر جهداً لراحتكم وسلامتكم، وقرارات حظر التجول أتخذت بالعديد من دول العالم لحماية شعوبها ومواطنيها، والأردن ليس منفرداً حيث جاء القرار الأردني  للحفاظ على صحة الشعب الأردني العزيز علينا”.

وختم حديثه “اضطررنا لاتخاذ القرار وعوّل على الشعب الأردني بتفهمه للابتعاد عن التجمع خاصة بالمناطق المزدحمة”. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق