ارتفاع وفيات كورونا عالميا إلى 11561 والإصابات 277 ألفا

هلا أخبار – أظهر الموقع الإلكتروني لمركز الموارد المخصص لمتابعة آخر مستجدات مرض فيروس كورونا التابع لجامعة هوبكنز في الولايات المتحدة الأميركية اليوم السبت، أن عدد وفيات المرض عالميا بلغت 11561 حالة، وعدد الإصابات 277449 حالة.

وأظهرت الأرقام التي رصدتها (بترا) على موقع الجامعة ان عدد حالات الشفاء من المرض بلغت 89211 حالة، مشيرة إلى أن الصين لا تزال تتصدر الخارطة العالمية من حيث عدد الإصابات، تليها إيطاليا، فيما تحتل إسبانيا المركز الثالث، ثم إيران بالمركز الرابع، فألمانيا.

وفيما يتعلق بالوفيات، احتلت إيطاليا المركز الأول بعدد 4 آلاف و 32 حالة وفاة، تلتها الصين التي تراجعت إلى المركز الثاني، ثم إيران، فإسبانيا، لتحتل فرنسا المركز الخامس.

وخصصت الجامعة موقعا إلكترونيا مختصا بالعلوم الطبية والابحاث الهندسية، لمتابعة مستجدات المرض عالميا وللمساعدة في تعزيز فهم الفيروس وإبلاغ الجمهور بآخر مستجداته، وإطلاع صانعي السياسات من أجل توجيه الاستجابة وتحسين الرعاية وإنقاذ الأرواح، وفق ما يشير إليه الموقع.

وتأسست جامعة جونز هوبكينز سنة 1876، وهي جامعة خاصة بحثية، مقرها في بالتيمور بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة، وصنّفت بالرقم 1 بين المؤسسات الأكاديمية في الولايات المتحدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث الهندسية لمدة 31 عاما متتالية. (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق