العضايلة : فتح بعض محطات الوقود يوم غد، ودراسة آلية لفتح بعض الصيدليات

هلا أخبار- هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة يوم الكرامة، كما حيّا وزير الدولة لشؤون الإعلام القوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي”  والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى الكوادر الصحية في مستهل إيجاز صحفي عقده عصر السبت بمركز إدارة الأزمات.

وقال الوزير: “تلقيت إتصالاً من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي يتابع بشكل حثيث مستجدات الأوضاع والإجراءات للحد من انتشار وباء كورونا، وأثنى سموه على مستوى التنسيق والعمل الدؤوب لأجل الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، وكذلك على الإعلام المهني الملتزم الذي يبحث عن المعلومة من مصادرها الرسمية في هذه المرحلة”.

وأهاب وزير الدولة لشؤون الإعلام بالمواطنين بمساندة جهود القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بالتقيد بتعليماتها، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وهنأ العضايلة بمناسبة عيد الأم، قائلا: “نأمل من الجميع الاحتفال بهذه المناسبة بطريقة مختلفة، وبعيداً عن الاختلاط للإسهام بالحفاظ على سلامتهن وصحتهن – أي الأمهات- “.

وأكّد العضايلة على الجدية الكاملة بتنفيذ أمر الدفاع رقم (2) من خلال جهود القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، لافتاً إلى أنّ حظر التجول بالرغم من أنه خطوة صعبة جاء للحفاظ على سلامة المواطنين، معبراً عن أمله التقيد بالتعليمات الصادرة عن الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

ونوّه  الوزير، إلى أنّ حظر التجول هو نمط جديد من الحياة يجب أنّ نعتاد عليه على أمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها، حيث إنّ الدول التي نجحت بالتعامل مع هذا الوباء اتبعت إجراءات قاسية وهي السبيل الأنجع لكبح جماح وباء كورونا، وأنّ الهدف من الإجراء هو حماية المواطنين.

وأعرب الوزير عن شكره للكوادر الأمنية التي تعاملت مع آلاف الحالات المرضية بأنحاء المملكة، معرباً عن أسفه لضبط مئات حالات مخالفة لحظر التجول وسيتمّ إتخاذ العقوبات بحقهم.

وأكّد العضايلة، أن الالتزام بالحظر هو واجب وسمؤولية تجاه الوطن والأهل والصحة العامة.

وقال إنّ الحكومة قامت بستثناء القطاعات المهمة كالأطباء والممرضين ومراكز توزيع الغاز، حيث “سيتم تحديد محطات مناوبة اعتباراً من صباح الأحد، وندرس آلية لفتح بعض الصيدليات”.

وعن المتطوعين من الأطباء والممرضين المتطوعين، قال “يتم الاكتفاء بزيارة المرضي ببيوتهم، أما الموجودين بالحجر الصحي يتم الاكتفاء بالأطباء من وزارة الصحة والخدمات الطبية”.

وأشار العضايلة، إلى أنّ الحكومة ستعلن خلال اليومين المقبلين عن آلية الخروج للمواطنين، منوهاً إلى أنّ الحالات الطارئة يتم التواصل لأجلها مع الدفاع المدني.

وأعرب الوزير،  عن أسفه إثر انسياق البعض وراء الشائعات، وتداول مقاطع فيديو غير صحيحية، مؤكداً على إتخاذ الاجراءات الرادعة بحق مروجي هذه الفيديوهات.

وأكّد الوزير، أنّ الحكومة تتعامل بمصداقية وشفافية مع كورونا المستجد، قائلا:” ليس لدينا ما نخفيه”.

وبيّن أن وزير الصحة سيعلن عن عدد الحالات المصابة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق