المفلح : مستوى الانضباط بحظر التجول عالٍ جداً ولا حركة على المنافذ البرية

“القوات المسلحة”:  تطهير 7 فنادق 5 منها بعمان و 2 بالبحر الميت، وإلحاق فريق تطهير كيماوي بالمنطقة العسكرية الجنوبية

هلا أخبار- هنأ مدير التوجيه المعنوي العميد مخلص المفلح جلالة الملك بمناسبة معركة الكرامة الخالدة، كما هنأ جميع منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة في مستهل إيجاز صحفي عقده بمركز إدارة الأزمات.

وأكّد مدير التوجيه،  أنّ أمر الدفاع رقم 2 تمّ تفعيله منذ الساعة السابعة من صباح اليوم بجميع محافظات المملكة، وتمّ إصدار التعليمات الخاصة من غرفة عمليات إدارة الأزمة تبين آلية إنفاذ القرار دون تعطيل عجلة الحياة اليومية للمواطنين.

وقال المفلح، إنّ غرفة إدارة أزمة فيروس كورونا ستستمر باستقبال اتصالات المواطنين، حيث تمّ التعامل معها كافة وإنهائها بنجاح بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لتذليل الصعوبات التي تواجه المواطنين، وبما ينسجم مع خطط الحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت المفلح، إلى إتخاذ قرارات عدة تصب في صالح حصر الوباء، وبالتعاون مع الوزارات المختلفة لضمان سير الحياة اليومية بالقطاعات كافة.

وأشار  مدير التوجيه المعنوي خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إلى أنّ مستوى الانضباط بتطبيق أمر الدفاع رقم 2 عالٍ جداً بالرغم من وجود 392 مخالفة وتمّ التعامل معها، كما تمّ التعامل مع 2000 حالة مرضية ما بين غسيل كلى وحالات ولادة وحالات مرضية وطارئة وصولاً إلى صرف الأدوية لبعض الحالات.

وأكّد المدير، أنّ فرق التطهير تستمر بتنفيذ عمليات التعقيم حسب الطلب، حيث تم تطهير 7 فنادق، 5 عمان و 2 بالبحر الميت، وتم إلحاق فريق تطهير كيماوي بالمنطقة العسكرية الجنوبية خدمة لمناطق الجنوب.

أما حركة المسافرين، قال المفلح:  “لم يكن هناك حركة دخول وخروج للمسافرين عبر المنافذ البرية للمملكة خلال الــ 24 ساعة الماضية، مطالباً المواطنين بالبعد عن تناقل الإشاعة واستقاء المعلومة من مصادرها.

وأكّد المفلح،  أنّ القوات المسلحة والاجهزة الأمنية تؤكد على صحة المواطن الأردني والمقيمين على أرض المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق