“الموانئ الصناعية” تواصل عملها وفق احتياطات صحية عالية

هلا أخبار-  أكّد مدير عام شركة الموانئ الصناعية خالد القيسي أن الشركة تواصل عملها لإبقاء عملية تصدير البوتاس والاسمدة بالحدود المطلوبة وفقا لأعلى درجات الالتزام بشروط السلامة العامة والاحترازات المتخذة لمواجهة خطر فيروس كورونا تماهيا مع القوانين الحكومية سارية المفعول.
وقال القيسي إنه جرى وضع برنامج دوام لكوادر الشركة بما يضمن استدامة العمل وتحقيق الانتاجية المطلوبة بنظام الشفتات حيث يجري حاليا استقبال البواخر وتحميلها وكافة اعمال المناولة باعتبار الميناء الصناعي شريانا حيويا واستراتيجيا للوطن، مشيرا الى اتخاذ كافة الاجراءات الصحية والوقائية الكفيلة بضمان الوقاية من فيروس كورونا.
واضاف، إن منظومة الموانئ الصناعية تعمل على قدم وساق في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن، آخذة بعين الاعتبار الالتزام بأعلى درجات الحيطة والحذر وتوفير السلامة العامة للموظفين، منوها بقيام الشركة بتعقيم وتأمين وسائل السلامة العامة للموظفين والمحافظة على سريان الأعمال بطريقة منظمة فنيا وصحيا.
يشار الى ان شركة الموانئ الصناعية تعد الميناء الحيوي لتصدير واستيراد المواد الصناعية السائبة في صناعات الاسمدة الجافة وحامض الفوسفوريك، وهي مملوكة مناصفة بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة البوتاس العربية براس مال 140 مليون دينار، وتشكل رافدا اساسيا من روافد اقتصاد الوطن, وتأسست عام 2009 في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة بمساحة اجمالية تبلغ نحو 68770 مترا مربعا وتقوم بمناولة المواد من خلال ثلاثة أرصفة مجهزة بالأنظمة اللازمة لإتمام عمليات الاستيراد والتصدير وفق اعلى المعايير والمواصفات.
وقامت الشركة أخيرا بإعادة تأهيل وتطوير الارصفة ومعدات المناولة والانظمة المساندة والمكملة لها، وبناء رصيف جديد بمواصفات عالية المستوى الامر الذي ضاعف قدرات عمليات المناولة من خمسة ملايين طن سنويا الى عشرة ملايين طن من المواد الصلبة والسائلة سنويَا، كما أصبح من الممكن استقبال البواخر ذات حمولة عالية.
واشتمل مشروع إعادة تأهيل وتطوير الميناء الصناعي بالإضافة إلى بناء رصيف جديد مجهز بمنظومة تحميل للمواد الصلبة متكاملة وفق أحدث المعايير على انشاء أقشطة ناقلة جديدة وجهازين لتحميل البواخر مزودة جميعها بأحدث الأنظمة للسيطرة على الاغبرة المتصاعدة للحد من تلوث البيئة البحرية المحيطة.  (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق