‏وزيرة الطاقة: توزيع أسطوانات الغاز مستمر

هلا أخبار- أكدت ‏وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي أن توزيع أسطواناتا لغاز مستمر.

وكتبت عبر صفحتها على تويتر ظهر السبت: يستمر توزيع أسطوانات الغاز في جميع محافظات المملكة عبر سيارات التوزيع والتي تم استثناؤها من الحظر، كي نؤمنكم باحتياجاتكم، مع البقاء في منازلكم.

وأضافت زواتي “‏نحن نعمل على مدار الساعة لتخطي أي صعوبات تواجه الموزعين، ونأمل بأن نتخطاها جميعها قبل انتهاء اليوم السبت.. حمى الله الأردن “

وقالت زواتي في تصريح صحفي في وقت لاحق، ان الاستثناء يأتي لمواجهة الطلب المرتفع على الغاز المتوفر بكميات كافية رغم ارتفاع الطلب على مادة الغاز البترولي المسال في المملكة الى مستويات غير مسبوقة ليتجاوز معدله اليومي وبلغ 230 أسطوانة مقارنة مع معدل استهلاك يومي خلال فصل الشتاء يتراوح ما بين 120 الى 160 الفا.

وأكدت ان محطات التعبئة التابعة لشركة مصفاة البترول الاردنية، تعمل بالطاقة القصوى ورفعت الإنتاجية لضمان تلبية احتياجات المواطنين من هذه المادة المتوفرة بكميات كافية.

وقالت ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تراقب قطاع المشتقات البترولية وفقا للتشريعات النافذة، وتتابع شكاوى المواطنين ومدى التزام مراكز التعبئة ومستودعات ووكالات الغاز المعنية والتوزيع بالرخص الممنوحة لها.

وكانت مصفاة البترول قد أكدت قبل ايام توفر مخزون عالٍ من مادة الغاز المسال في مواقع المصفاة المختلفة، ووجود بواخر محملة بالغاز المسال جرى التعاقد على توريدها خلال الشهر الحالي، والشهر المقبل الأمر الذي يرفع مخزون الشركة من الغاز المسال إلى “مستويات مطمئنة تفي بمتطلبات السوق المحلية لفترات طويلة”.

وأكدت المصفاة ان محطات تعبئة الغاز المسال التابعة لها في عمان والزرقاء واربد،تعمل بكامل طاقتها لتلبية الطلب على الغاز المسال.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق