إغلاق إحدى دور المسنين امتنعت عن تقديم الاعاشة

هلا أخبار – قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات وقف عمل احد دور رعاية كبار السن التابع لاحد الجمعيات الخيرية ونقل كبار السن في الدار وعددهم (8) مسنين، الى دور رعاية اخرى تعنى برعاية هذه الفئة.

وبينت الوزارة في بيان لها وصل “هلا أخبار” نسخة منه، أن سبب الإغلاق يعود إلى امتناع ادارة الدار عن فتح مستودعات الاعاشة وصرف احتياجات المسنين، والادعاء بان ذلك يعود لعدم الحصول على تصريح استثناء من حظر التجول رغم وجود الكوادر المناوبة والقادرة على اجراء اللازم.

كذلك بالاضافة الى عدم التعاون مع الوزارة في تنفيذ الانظمة والتعليمات والتعاميم المشددة في ظل ازمة كورونا، وذلك استنادا لاحكام المادة (9) من نظام ترخيص دور رعاية المسنين رقم 81 لسنة 2012،وستكون الية نقل المسنين بحافلات بالتعاون مع الاجهزة المعنية.

وأشارت الوزارة الى ان مراكز كبار السن كافة والبالغ عددها (10) دور تقدم خدماتها لـ(393) مسنا ومسنة في القطاعين التطوعي والخاص وتقدم هذه الدور خدمات الرعاية وتامين كافة الاحتياجات لهم مع مراعاة كافة اجراءات السلامة والوقاية.

وبينت الوزارة أنها تتابع احوالهم بموجب تقارير ترسلها هذه الدور لمدراء التنمية الاجتماعية التابعة لهم بشكل يومي، كما ان الوزارة قد عممت سابقا على كافة الدور الايوائية ومنذ بداية الازمة بتوفير كافة المستلزمات في مستودعاتها و العناية التمريضية .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق