وزارة العمل توضح لاصحاب العمل والعاملين آلية تحويل الرواتب

هلا أخبار – اوضحت وزارة العمل وبالتنسيق مع عدة وزارات آلية إيداع الرواتب لشهر آذار الحالي والحصول عليها من جهة العامل وبمنظومة تم تطويرها من قبل البنك المركزي، عبر نشر فيديوهات توضيحية لكل ذلك، كما تم نشر ارقام هواتف للحصول على المساعدة والدعم الفني.
وبحسب بيان صحفي لوزارة العمل اليوم الجمعة، فإنه وللقيام بعملية دفع وتحويل الرواتب للعاملين بمؤسسات القطاع الخاص بشكل آمن وصحي في ظل محدودية الخروج من المنزل وتفاديا للتعرض لمخاطر استخدام النقد في ظل ازمة كورونا فقد تم توفير قناة الكترونية لدفع رواتب العاملين في القطاع الخاص، حيث يمكنهم فتح محافظ الكترونية لذلك عن بعد كأصحاب العمل أو عاملين بمؤسسات القطاع الخاص.
واشار البيان الى انه يتم فتح محافظ الكترونية من خلال احد مقدمي الخدمة المرخصين من قبل البنك المركزي الأردني الواردين ادناه:-

محفظتي  | هاتف 0788001333

زين كاش | هاتف 0791444100 أو 1444

أورانج موني | أندرويد :  : IOS | هاتف: 0777700141 أو 1441

آية | هاتف: 06-5509292

– المحفظة الوطنية | هاتف: 06-5002250

– دينارك : للافراد | التجار | هاتف: 06-551-9090 / [email protected]

 

وبحسب البيان فانه وللقيام بعملية فتح المحافظ الالكترونية لكل من صاحب العمل والعامليين في القطاع الخاص على حد سواء، فيمكن اتباع الخطوات التالية: اختيار احد مقدمي خدمات الدفع بالضغط على احد الروابط المبينة اعلاه وتعبئة البيانات الاساسية وتحميل صورة عن بطاقة الاحوال الشخصية.
واوضح البيان انه وبالنسبة لصاحب العمل، ولايداع اجمالي الرواتب في المحفظة الالكترونية فعليه القيام بالخطوات التالية عبر تحديد اقرب وكيل معتمد من قائمة الوكلاء المدرجة اسماؤهم ضمن تطبيق مقدم خدمة الدفع الذي تم اختياره من القائمة أعلاه.
ويمكن لمقدم خدمات الدفع الذي تم اختياره من القائمة اعلاه الاتصال على الخط الساخن لتحديد اقرب وكيل لايداع رواتب العاملين لديه بمحفظته الالكترونية او تحويل الرواتب من محفظة صاحب العمل الى محافظ العاملين لديه والتي قاموا بفتحها (ارقام محافظ العاملين هي ذاتها ارقام هواتفهم الخليوية).
كما يستطيع العاملون استخدام محافظهم للقيام بعمليات الشراء ويمكنهم السحب من رصيدهم عبر شبكة الوكلاء المعتمدين لدى مقدم الخدمة الذين تم اختيارهم، وسيتم الاعلان خلال ايام عن امكانية السحب النقدي من اجهزة الصراف الالي التابعة لبعض البنوك لمستخدمي المحافظ الالكترونية.
كما يمكنهم استخدام المحافظ لدفع الفواتير وفي حال لم يتم معالجة الطلب لدى مقدم الخدمة فيتم الاتصال على شركة جوباك الاردن: 06/4011014 وسيتم نشر فيديوهات توضيحية حول هذه الالية كون العديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة غير ملميين بمثل هذه الاجراءات. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق