وزير الخارجية: محفظة إلكترونية لإرسال الحوالات للخارج عبر الهاتف

وزير الخارجية: نصيحتنا لأهلنا في الخارج البقاء في البيوت والالتزام بالتعليمات الصحية

هلا أخبار- كشف وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن محفظة إلكترونية لإرسال الحوالات المالية إلى الخارج.

وقال الوزير عصر السبت خلال الإيجاز الحكومي اليومي الذي يعدّه وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الوزارة كانت تعتمد استلام المبالغ المالية من الأهالي ومن ثم إرسالها إلى ابنائهم بخاصة الطلبة عبر السفارات.

وأضاف “سيُعلن اليوم من خلال وزارة الريادة والاقتصاد الرقمي عن تفاصيل آلية المحفظة الالكترونية بحيث يستطيع المواطننون إرسال حوالات مالية عبر الهاتف”.

وأشار الصفدي إلى أن الأردنيين في الخارج ينقسمون إلى 3 فئات، “هنالك مقيمون وهم في بيوتهم وأوضاعهم بشكل جيد والحمد لله، وهنالك طلبة يدرسون في الخارج، كما يوجد أردنيون في زيارات أو دورات خارج الوطن، ونتعامل مع هذه الفئات حسب احتياجاتها”.

وبين أن بعثات الأردن في الخارج تعمل على مدار الساعة ضمن ظروف الدول التي تتواجد فيها، كما أن هنالك خلية أزمة مفعلة تدار في وزارة الخارجية وتعمل 24 ساعة لتقديم أي مساعدة ممكنة في هذه الظروف.

وذكّر بأن الوزارة أعلنت أرقام التواصل وعناوين البريد الإلكتروني لأي خدمة يمكن تقدمها البعثات وهذا العمل ضمن توجيهات جلالة الملك وسياسة الحكومة لتكريس الوقت لخدمة الأردنيين في الخارج.

وحول من تقطعت بهم السبل، قال الصفدي “هؤلاء يحتاجون الى رعاية خاصة فهم لم يكونوا مستعدين للبقاء في تلك الدول لفترات طويلة”، مبيناً أن البعثات الرسمية تقوم بعمل كل شيء لتقديم المساعدة المملكنة لهم.

ولفت الصفدي إلى أن السفارات والبعثات تحصر أعداد الأردنيين واحتياجاتهم، وعبر عن أمله بأن يتواصل الأردنيون في الخارج مع البعثات الدبلوماسية من أجل تزويدهم بالأرقام بهدف تقديم الخدمة الممكنة لهم في هذه الظروف.

وحول إمكانية عودة الأردنيين من الخارج، أوضح الصفدي أن المطارات مغلقة والتنقل بين المدن في معظم الدول غير متاح، وتابع “لذلك نصيحتنا لأهلنا في الخارج البقاء في البيوت والالتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر عن الحكومات في تلك الدول، والتواصل مع السفارات لتقديم الخدمات الممكنة”.

وزاد الصفدي “نعمل على إجراءات لبقائهم لحين توفر فرصة عودتهم إلى أرض الوطن، فنحن نتعامل مع شيء غير مسبوق كما دول العالم”.

وأضاف الوزير “الحكومة تعمل بشكل مكثف وضمن خلية الأزمة وبما يسمح للعمل ضمن هذا التحدي والإجراءات الوقائية المعتمدة، أعرف أن هنالك قلقاً مبرراً عند الأهالي والطلبة فهم يريدون العودة ونحن كذلك نريد للجميع أن يعود، لكن ضمن المعوقات (إغلاق المطارات) وعدم حرية التنقل بين المدن، فإننا ندرس هذا التحدي والتعامل معه ضمن إجراءات وزارة الصحة وبالتنسيق مع الدول الصديقة والشقيقة”.

وكان الوزير وجه شكره إلى الجاليات الأردن في الخارج والدول التي تستضيفهم، قائلاً “أشكر جاليتنا في خارج الوطن على ما أبدته من تعاضد وتكافل وحس عال من المسؤولية في التعامل مع هذه الظروف غير المسبوقة، نشكركم على صبركم في هذه الفترة غير المسبوقة وإن شاء الله أن نتجاوز هذه المرحلة بتمساكنا وتعاضدنا”.

وأضاف “كما أشكر الدول التي يتواجد فيها مواطنونا وبخاصة أشقاؤنا في دول الخليج بالمملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان، وكذلك في مصر، وكل الدول على الرعاية التي تبديها تجاه مواطنينا ونحن على تواصل مع الأشقاء لتنسيق الجهود في هذه المرحلة الصعبة”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق