“الوطني لحقوق الإنسان” يحث على الالتزام بالتعليمات

هلا أخبار – حث المركز الوطني لحقوق الإنسان المواطنين كل الأفراد على الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وضرورة التعاون على حفظ حياتنا جميعاً بروح المسؤولية الوطنية العالية، وعدم تلقي المعلومات من الإشاعات غير الموثقة.
وأشار المركز في بيان صحفي له اليوم الأحد، انه يتابع ما يجري على الساحة المحلية والعالمية من مواجهة شاملة مع وباء “كورونا” الذي يشكل تحدياً خطيراً للإنسانية في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ البشرية، مثنيا على جهد الحكومة الأردنية والجيش والقطاع الصحي وكل المؤسسات العاملة على حماية الناس وحفظ حياتهم على الصعيد الرسمي والشعبي، وكل من يقدم جهده في هذه المواجهة الشاملة.
وطالب بتوفير العناية اللازمة لأصحاب الإعاقة والحاجات الخاصة، ومراعاة ظروفهم الاستثنائية عند إصدار التعليمات والقيام بالإجراءات، وضرورة تأمين المستلزمات الطبية والتموينية بالطرق الممكنة، توفير العناية المناسبة لملاجئ الأيتام ودور رعاية العجزة وكبار السن، من حيث تأمين الغذاء والعلاج والحماية وتشديد الرقابة على أعمال الإدارة.
وأكد ضرورة العناية بأحوال المساجين والموقوفين في مراكز الإصلاح والتأهيل، وتوفير العناية الصحية اللازمة وتسهيل عملية التواصل مع ذويهم في هذه الفترة الحرجة، منوها إلى اهمية مضاعفة عمل مؤسسات حماية الأطفال والمعنفات، وضرورة الإبقاء على فتح مراكز الإيواء، والاستماع لأصحاب الشكاوى وتوفير العناية المطلوبة حتى لا يتم استغلال الظروف الاستثنائية من قبل بعضهم.
وطالب بضرورة الالتفات إلى حقوق أصحاب الأعمال اليومية والمحلات الصغيرة المتضررة من فترة الحجر وكذلك أصحاب المزارع والإنتاج اليومي الذي يتسارع إليه التلف وتأمين سبل توصيل منتوجاتهم.(بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق