الربضي: الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدم منحة للأردن بـ48ر2 مليون دولار

  • 31 / 3 / 2020 - 3:39 م
  • آخر تحديث: 1 / 4 / 2020 - 8:58 ص
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور وسام الربضي، نيابة عن الحكومة الأردنية مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في الأردن، دومينيك بارتش، اتفاقية منحة بقيمة 48ر2 مليون دولار أميركي.

وتأتي هذه المنحة المقدمة من المفوضية لدعم الوزارات والمؤسسات الحكومية بتقديم خدماتها للمواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين ولمساعدة الحكومة في جهودها المكثفة والحثيثة لمكافحة انتشار وباء (كورونا).

وأشار الربضي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن المنحة تضمنت تمويلاً طارئاً بقيمة 2ر1 مليون دولار أمريكي، وذلك للمساهمة في دعم تدخلات وزارة الصحة لمواجهة وباء فيروس كورونا الذي يتطلب تضافر جهود كافة الأطراف منعا لانتشاره في الأردن.

وأكد الربضي أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ستستمر بالتواصل والتنسيق مع الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة لتوفير المزيد من الدعم للأردن من أجل مكافحة هذا الوباء.

وعبّر عن تقدير الحكومة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على الدعم المادي الذي تقدمه للأردن، مشيراً إلى أن المفوضية تعتبر شريكاً رئيسياً في الاستجابة للأزمات الإنسانية. (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم