البدور يقترح شطب جزء من أقساط النقل بالمدارس الخاصة، ويدعو أولياء الأمور للالتزام بدفع الأقساط المتبقية

هلا أخبار – أكد عضو لجنة التربية والصحة النيابية النائب إبراهيم البدور، أنه على أهلي طلبة المدارس الخاصة، الالتزام بدفع المبالغ المتبقية عليهم للمدارس.

ودعا البدور المدارس في بيان له الأربعاء، أن تُمهل أهالي الطلبة حتى نهاية الفصل دراسي لدفع الأقساط المتبقية، مقترحا ألّا يُعطى الطالب شهادة نهاية العام إذا لم يلتزم ذويه بالدفع.

كما طالب البدور المدارس بشطب أقساط الحافلات المترتبة على الأهالي خلال مدة التعطيل، وأن تلتزم بدفع رواتب المدرسين والموظفين بموعدها من كل شهر.

وعزا البدور اقتراحه، إلى أن هذه الطريقة ستحفظ حق المدرسين والموظفين بأخذ رواتبهم، وبذات الوقت يكون للمدارس ضمان أن الأهالي سيدفعون الأقساط المتبقية عليهم؛ مع تحمل المدرسة جزء من الأزمة بشطبها جزء من أقساط النقل.

وأكد البدور أن الجميع له حق والجميع يجب أن يتحمل مسؤوليته أمام هذا الظرف الطارئ، مشيرا إلى أن الجميع متضرر من أزمة كورونا؛ سواء كانت المدارس الخاصة أو المدرسين أو أهالي الطلبة.

ولفت إلى أن بعض المدارس الخاصة تشكوا من امتناع أهالي الطلبة عن دفع الأقساط المترتبة عليهم، وبالتالي ليس لديها نقد لتدفع للموظفين والمدرسين رواتبهم.

فيما قال مدرسون وموظفون في مدارس، إنهم مهددون بالفصل من وظائفهم، وإن المدارس غير ملتزمة بدفع رواتبهم، وفقا للبدور.

في سياق آخر، بيّن البدور أن الأهالي لا يريدون دفع قسط خدمة لن يستخدمها أبناؤهم، وذلك في إشارة إلى أقساط نقل الطلبة بالحافلات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق