رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تعلن استئناف الموسم في 17 حزيران

  • 29 / 5 / 2020 - 9:52 ص
  • آخر تحديث: 29 / 5 / 2020 - 9:54 ص
  • الرياضة   

هلا أخبار - أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس بعد اجتماع ممثلين عن 20 ناديا، استئناف الموسم في 17 حزيران شريطة تطبيق كل إجراءات الصحة والسلامة المطلوبة.

وسيلتقي يوم الأربعاء 17 حزيران أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي مع أرسنال وهما مباراتان مؤجلتان.

وسيتم بعدها إقامة جولة مباريات كاملة بين 19 و21 حزيران. وجميع المباريات بدون جماهير.

ومع رفع القيود المفروضة على بث مباريات الساعة الثالثة عصرا يوم السبت، قال الدوري إن جميع المباريات 92 المتبقية ستبث على الهواء مباشرة في المملكة المتحدة من خلال شركاء البث الحاليين "سكاي سبورتس وبي.تي سبورت وبي.بي.سي سبورت وأمازون برايم".

وستبث هيئة الإذاعة البريطانية، التي تحصل في العادة على حقوق بث الملخصات، مواجهات على الهواء مباشرة لأول مرة منذ انفصال دوري الأضواء الإنجليزي عن دوري رابطة أندية كرة القدم في 1992.

وستبث شبكة سكاي سبورتس 64 من المباريات المتبقية منها 25 مباراة على محطات مفتوحة‭‭ ‬‬مجانية.

وتوقف الدوري الممتاز في 13 آذار بسبب جائحة كورونا لكن الفرق عادت للتدريب في مجموعات صغيرة الأسبوع الماضي.

ويوم الأربعاء وافقت أندية الدوري الممتاز على المرحلة الثانية من جهود استئناف النشاط والتي تشمل التدريب في مجموعات أكبر مع وجود تقارب بين اللاعبين.

وستشمل الخطوة المقبلة التدريب الكامل الذي يشمل الالتحامات من أجل الاستعداد لخوض المباريات.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز "اتفقنا اليوم مؤقتا على استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء 17 حزيران".

وأضاف "لكن لا يمكن تأكيد هذا الموعد حتى يتم الوفاء بجميع متطلبات السلامة اللازمة لأن صحة جميع المشاركين والمشجعين أولوية قصوى".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الإخفاق في استئناف الموسم سيكبد الدوري الممتاز خسائر قيمتها نحو 750 مليون جنيه استرليني (921.75 مليون دولار) من إيرادات البث التلفزيوني.

وقال ماسترز "للأسف يجب إقامة المباريات بدون مشجعين لذلك يسعدنا أن نتوصل إلى حل إيجابي لعشاق اللعبة حتى يتمكنوا من مشاهدة جميع المباريات 92 المتبقية".

وتابع "يفخر الدوري الممتاز وأنديتنا بوجود مشجعين متحمسين ومخلصين بشكل لا يصدق. من المهم التأكد من أن أكبر عدد ممكن من الناس يمكنهم مشاهدة المباريات في المنزل".

ونظرا للعدد الإضافي من المباريات التي سيتم بثها على الهواء مباشرة عبر التلفزيون قالت رابطة الدوري إن موعد انطلاق المواجهات قد "يختلف عن التوقيتات التقليدية".

ويتصدر ليفربول، الساعي للفوز باللقب لأول مرة منذ 30 عاما، الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب مطارديه. (رويترز)




آخر الأخبار

حول العالم