المستقلة للانتخاب : اتخاذ الاجراءات الوقائية اذا ما تقرر إجراء الانتخابات

هلا أخبار – قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة إن الهيئة اتخذت كافة الاحتياطات والاجراءات الوقائية التي تضمن الحفاظ على سلامة المواطنين اذا ما تقرر إجراء الانتخابات النيابية العام الحالي.
واكد الكلالدة خلال لقاء عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الثلاثاء مع الجهات الرقابية المحلية المعنية بالعملية الانتخابية عبر تقنيات التواصل المرئي ان صاحب القرار في إجراء الانتخابات النيابية هو جلالة الملك، موضحا ان المسألة الزمنية للانتخابات مضبوطة بموجب القانون والدستور.

وأشار الكلالدة الى أهمية تواصل الهيئة مع المراقبين المحليين ودورهم في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، باعتبارهم شركاء للعملية الانتخابية واحدى أهم ضمانات النزاهة موضحا أن الهيئة قامت بتوفير مواد تدريبية ستكون متاحة للمنظمات والائتلافات والجهات الرقابية وتوظيفها في الرقابة على العملية الانتخابية.
واستعرض الكلالدة ابرز ما انجزته الهيئة ضمن استعداداتها لإجراء الانتخابات ضمن الشروط الصحية في ظل جائحة كورونا، ومنها تحويل المواد الالكترونية الخاصة بلجان الانتخاب والاقتراع والفرز لتكون عن بعد وتحويل المواد التوعوية الى الكترونية وانشاء دليل تدريبي للصحفيين والاعلاميين.     (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق