الحجاج: إيجاد بيئة استثمارية آمنة وجاذبة من أولوياتنا

هلا أخبار - قال رئيس مجلس إدارة مركز إيداع الأوراق المالية، اسماعيل الحجاج، إن المركز سيعمل على تسخير كافة الجهود والإمكانات لإيجاد البيئة الاستثمارية الآمنة والجاذبة للاستثمار الأجنبي والمحلي.
وأضاف الحجاج، خلال اجتماع الهيئة العامة للمركز، اليوم الأربعاء، بمشاركة أعضائه من الشركات المساهمة العامة والوسطاء وأمناء الحفظ عن بعد من خلال تطبيق Zoom، أن المركز مستمر بمواكبة المعايير الدولية وأفضل الممارسات، ملتزمين في ذلك كله بدعم وتنمية الاقتصاد الوطني.
وأكد المدير التنفيذي للمركز، خليل ناصر، أن المركز طور خدماته الإلكترونية لإطلاق خدمة محفظتك الإلكترونية التي تمكن المستثمر من الاطلاع على ملكيته من الأوراق المالية المودعة ومتابعة الحركات التي تمت عليها، مشيرا إلى أن المركز وفر خدمة جديدة للمستثمرين تهدف إلى تعزيز آليات التواصل وإيجاد قنوات جديدة باستغلال تطبيقات الرسائل القصيرة (SMS) لتمكين المستثمرين من متابعة عمليات التداول المتممة على حساباتهم من بيع و/أو شراء للأوراق المالية في بورصة عمان. وبين أن المركز أنهى العمل على تطوير وترقية نظامه الإلكتروني SCORPIO وأنظمته الفرعية، كما طور وحدث مجموعة من الآليات والأنظمة الفرعية لنظام المركز الإلكتروني، بالإضافة إلى استكمال المرحلة الأولى لمشروع الربط مع البنك المركزي عبر شبكة البنوك المغلقة (VPN). (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم