الإغلاق بالأراضي الفلسطينية لمواجهة كورونا يدخل حيز التنفيذ

هلا أخبار-  أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية أن قرار الحكومة بالاغلاق يدخل حيز التنفيذ عند منتصف هذه الليلة.

وأشارت في بيان نقلته وكالة “وفا” إلى أنّ “الإغلاق تام وشامل ويمنع خلاله التحرك او التزاور تحت طائلة المسؤولية القانونية وأن الاغلاق لخمسة ايام مبدئيا قابلة جدا للتمديد”.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية في البيان، إنه سيسمح لمحلات البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والصيدليات فقط بالعمل خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه سيتم منع محلات الدواجن واللحوم من العمل تحت طائلة المسؤولية، فيما يترك للمحافظين القرار بخصوص عمل محطات الوقود لضرورات عمل لجان الطوارىء وسيارات الاسعاف ومركبات الاجهزة الامنية.

الوزارة، أكّدت على الالتزام في كل محافظة بما أعلنه المحافظ ضمن الاطار العام لقرار رئيس الحكومة.

وقالت الوزارة إنّ الأجهزة الأمنية ستقوم بتطبيق هذه القرارات بشكل صارم، وستكون هناك مخالفات وتحريك دعاوى قانونية وسحب رخص بحق المخالفين.

اما في المناطق التي لا تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية، فسيتم تنفيذ هذه القرارات بشكل صارم بالتعاون مع أعضاء المجالس البلدية والقروية في تلك المناطق، إضافة إلى ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية من أبناء هذه المناطق مع العائلات والعشائر.   

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات في الضفة الغربية المحتلة في ظل الازدياد المطرد لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والوفيات جراءه.

وأشارت إلى أنّ القرار يدخل حيز التنفيذ “صباح الجمعة و(يستمر) لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد” بحسب تطورات الحالة الوبائية.

وشهدت الأراضي الفلسطينية ارتفاعا مطردا بالإصابات بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين، بعدما تم تخفيف القيود لمكافحة تفشيه.  (وفا + وكالات) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق