الغرايبة: الأردن أثبت مناعته الرقمية وقدرته على تقديم الخدمات في أصعب الظروف

  • 6 / 7 / 2020 - 1:55 م
  • آخر تحديث: 6 / 7 / 2020 - 1:54 م
  • محليات   

هلا أخبار – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، إن انطلاق مركز الاستجابة الفورية جاء وفقا للرؤية الملكية السامية الرامية لتعزيز موقع الأردن كمركز إقليمي للخدمات الرقمية، خاصة أن الأردن أثبت منعته الرقمية وقدرته على الاستمرار والنمو بتقديم الخدمات الرقمية للشركات العالمية عبر السنوات وفي أصعب الظروف في الشهور السابقة تحت أزمة كورونا.

وبين الغرايبة أن التعاون الفعال بين مؤسسات القطاعين العام والخاص يلعب دوراً حيوياً لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف: "نحرص على دعم المبادرات الرامية إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز المهارات والإمكانيات، بهدف الارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن إلى أعلى المعايير الدولية وخلق فرص عمل جديدة للشباب المؤهلين". 

من جهته، قال يعرب السخنيني نائب رئيس المبيعات للأسواق الناشئة - أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في جونبر نتوركس: "يشَكل التعاون مع شركة فورية الاستجابة خطوة هامة في المضي قدماً نحو تعزيز استثماراتنا الاستراتيجية، الرامية إلى ترسيخ مكانة جونبر نتوركس كمزود رائد لتقنيات الشبكات للشركات في منطقة الشرق الأوسط العاملة على الانتقال إلى بيئات سحابية أمنة متعددة".

وأضاف: "كما أنه يساهم في خلق فرص عمل واعدة للكفاءات المحلية ودعم المهارات التقنية في المنطقة، ويأتى ذلك وفقاً لالتزامنا المتواصل بتطوير الحلول والخدمات التكنولوجية التي تلبي الاحتياجات الرقمية للشركات في منطقة الشرق الأوسط".

وحول أهمية إنشاء هذا المركز في المنطقة، أشار المهندس مصعب مهيدات مدير عام شركة فورية الاستجابة، إلى أن "منطقة الشرق الأوسط تشهد ازدهاراً ملحوظاً في مكانتها كمركز عالمي للابتكار، ولذا يجب تلبية احتياجات دعم التحول الرقمي في الشركات الإقليمية من خلال حلول تكنولوجية عالمية المستوى، كما أن هذا التعاون لإطلاق مركز الدعم التقني للشبكات في الأردن يهدف إلى تمكين الشركات من تقديم أعلى معايير خدمة العملاء التي تلبي احتياجاتهم بشكل أكثر كفاءة وفعالية". 

يذكر أن شركة فورية الاستجابة، أعلنت اليوم عن اتفاقية تعاون مع شركة جونبر نتوركس الشركة الرائدة في خدمات أمن الشبكات القائمة على الذكاء الاصطناعي، لإنشاء مركز الدعم التقني للشبكات في عمّان، والذي يٌعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

 ويوفر المركز الجديد الاستجابة الفورية للدعم الشامل للمؤسسات في المستوى 1،2 ويصل إلى المستوى 3 من خلال حزمة متكاملة من الخدمات وأمن الشبكات لشركة جونبر نتوركس.

وتركز خدمات المركز على دعم الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأيضاً توفير هذه الحلول المتكاملة لعملاء جونبر نتوركس في جميع أنحاء العالم.

وتتيح خدمات المركز الجديد في عمّان لعملاء شركة جونبر نتوركس تقديم الاستجابة الفعالة لمتطبات عملائهم عبر مختلف القنوات التي تشمل البريد الإلكتروني، الدردشة، الويب والهاتف، حيث قامت جونبر بدمج الأنظمة التي تم تنفيذها في مركز الدعم من قبل شركة فورية الأستجابة مع البنية التحتية العالمية التي توفرها لخدمة العملاء وفقاً لاتفاقيات مستوى الخدمة الصارمة والعمل كامتداد لفريق الدعم العالمي للمورد، علاوة على ذلك قامت شركة فورية الأستجابة بالاستثمار في تقديم أفضل تدريب لمهندسيها لضمان الحصول على الشهادات المطلوبة، كما توفر برامج التدريب التقني والخدمات الاحترافية للعملاء في الشرق الأوسط بالتعاون مع جونبر نتوركس. 




آخر الأخبار

حول العالم