“المعونة”: 250 ألف أسرة ثبت استحقاقها للدعم منذ بداية أزمة كورونا

“المعونة” لـ”هلا أخبار”: رفض 200 ألف طلب من أصل 450 ألفا تقدموا للاستفادة من برنامج دعم عمال المياومة 

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي لصندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة، إن عدد الطلبات التي تلقاها الصندوق للاستفادة من برنامج دعم عمال المياومة بلغ 450 ألف طلب، منذ بداية أزمة كورونا.

وبين صوالحة في تصريح لـ”هلا أخبار”، أن عدد الأسر التي ثبت استحقاقها للدعم بلغ 250 ألف أسرة، وتم رفض 200 ألف طلب، لعدم استيفائها الشروط اللازمة.

وأشار صوالحة إلى تعدد أسباب رفض طلبات الاستفادة من البرنامج، أبرزها؛ أن 80 ألف رب أسرة من المتقدمين تنطبق عليهم المنافع التأمينية للضمان الاجتماعي، وبعضهم منتفعون من برامج صندوق المعونة الأخرى، وآخرون لديهم أملاك أو دخل آخر أو متواجدون خارج البلاد، ومنهم من ليس معيلا لأسرة أو أعزب.

يذكر أن شروط الاستفادة من برنامج دعم عمال المياومة هي: انقطاع دخل رب الأسرة المعيل لأسرته نتيجة للظروف الراهنة، وأن يكون رب الأسرة العامل مشتركا بالضمان الاجتماعي، وأن لا يكون لرب الأسرة أي مصدر دخل متكرر أخر خلال فترة التضرر، وأن لا يزيد إجمالي الدخل المنتظم وغير المنتظم لأبنائه عن 350 دينار شهريا، وأن يكون رب الأسرة قد تقدم بطلب للحصول على المساعدة من خلال أي وزارة أو مؤسسة أو هيئة رسمية أو تقدم بطلب للحصول على الدعم الحكومي الموحد بما في ذلك طلبات الحصول على دعم الخبز.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق