النعيمي: اجتماع “مشتركة المعلمين والتربية” هدفه الحوار وخدمة المعلمين

** وزير التربية يوضح حول اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارة ونقابة المعلمين

** “المشتركة” وصلت إلى مجموعة من التفاهمات على بعض المسائل

** اجتماعات اللجنة المشتركة توقفت إثر “كورونا” وامتحانات “التوجيهي”   

هلا أخبار- قال وزير التربية والتعليم  الدكتور تيسير النعيمي، إنّ اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم كانت تعقد اجتماعاتها بانتظام ووصلت إلى مجموعة من التفاهمات على بعض المسائل ولم تصل إلى أخرى .

وأوضح في حديث للتلفزيون الأردني، حول أهداف الاجتماع المنوي عقده ظهر الأحد مع نقابة المعلمين، أنّ هدف الاجتماع هو الحوار لخدمة المعلمين والمعلمات ووزارة التربية والتعليم هي بيت المعلم والطالب.

وقال الوزير إنّ اللجنة توقفت عن الانعقاد لأسباب موضوعية تتعلق بجائحة كورونا وتعليق دوام المدارس والحظر وبعدها امتحان “التوجيهي”، مشيراً إلى أنه لم يكن بالإمكان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة.

وأشار النعيمي، إلى أنّ الوزارة إرتأت تفعيل اللجنة والمباشرة بعقد الاجتماعات بدءاً من الأحد المقبل لبحث مسائل متعددة.

وقال إنّ مراسلات وردت إلى الوزارة من نقابة المعلمين حول بعض البنود المعتلقة بملف التعليم الخاص والنشاط المدرسي وتفعيله وغيرها.

وأكّد أنّ الوزارة منفتحة “قلباً وقالباً” على كل ما من شأنه تطوير العمل التربوي أو أيّ جهة أخرى بما يطور الخدمات التعليمية.

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم دعت  اللجنة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين للاجتماع يوم الاحد المقبل.

ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الخميس، كتابا لنائب نقيب المعلمين لدعوة اللجنة للانعقاد لبحث عدد من القضايا المشتركة.

ويرأس أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اللجنة، التي تضم ممثلين عن مجلس نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم.

وتالياً نص الكتاب الموجه من الوزارة إلى النقابة: 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق