“إدراك” تطلق نسخة عربية لمساق متقدم في علم الحاسب بجامعة هارفرد

هلا أخبار-  أعلنت إدراك، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، عن إطلاق مساق “مقدمة في علم الحاسب” المعتمد في جامعة هارفرد بالنسخة العربية.
ويهدف المساق المعروف باسم (سي اس 50 اكس)، إلى بناء قدرات المتعلمين في مجال البرمجة بشكل عملي، وتمكينهم من تبني نهج التفكير الحاسوبي وحل المشكلات بفعالية.
وقالت إدراك في بيان صحفي اليوم السبت، إن المساق الجديد سيكون متاحاً مجاناً كبقية المساقات عبر الإنترنت لجميع المهتمين في العالم العربي، من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال البرمجة اعتباراً من الثلاثين من الشهر الحالي ودون أي متطلبات مسبقة.
وأوضحت أن المساق يتضمن ذات المحتوى المقدم على مدرجات جامعة هارفرد، بحيث يتمكن كل متعلم ومتعلمة من حضور نفس المحاضرات في الجامعة وحل الأنشطة المتعلقة به، إلى جانب نظرائهم من طلبة الجامعة، من خلال منصة إدراك وبشكل منفصل.
وبينت أن المساق الجديد، يعد تجربة تعلّم ممتعة ومليئة بالتحديات للمتعلمين، ويقدم لهم فهماً واسعاً وشاملاً في علم الحاسوب والبرمجة.
ويشتمل المساق، بحسب إدراك، على عدد من المجموعات يمكن للمتعلمين الانخراط بها وحل كل المشاكل والتحديات ضمنها، مبينة أن هذه المجموعات تشمل: علم الأحياء، وعلم التشفير، والموارد المالية، والتحاليل الجنائية، والألعاب، بالإضافة إلى مشروع عملي نهائي لتطبيق كل ما تم تعلّمه.
كما يترك المساق مساحةً للمتعلمين للبحث والتعلم، فيما يغطي المواد الأساسية لعلوم الكمبيوتر، مثل التجريد، والخوارزميات، وهياكل البيانات، وإدارة الموارد، والأمان، وهندسة البرمجيات، وتطوير الويب، وفتح المجال لهم لاستكشاف لغات البرمجة المختلفة والتمكّن منها. وقالت إدراك انه سيتم منح المتعلمين شهادة مقدمة من إدراك وأخرى معتمدة للمساق شريطة الحصول على علامة لا تقل عن 70 بالمئة لكل حل مقدم للمشاكل والقضايا المطروحة، بعد تسليم المشروع النهائي بنجاح، وبما يؤهلهم لدخول سوق العمل بثقة وكفاءة عالية والتخصص في أي فرع من فروع علوم الحاسوب. (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق