البورصة للشركات: موعد استلام التقرير الربع سنوي الأول والثاني ينتهي بـ 6 آب

هلا أخبار – دعت بورصة عمان الشركات لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول والثاني المراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 2020/3/31 و2020/6/30.
وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي إنه بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية بخصوص تمديد المهلة القانونية لتسليم التقريرين الربع سنوي الأول والثاني لعام 2020 لغاية تاريخ 2020/8/6، واستناداً لتعليمات ادراج الأوراق المالية لعام 2018، ستقوم البورصة بإيقاف التداول في أسهم الشركات المخالفة اعتباراً من أول يوم عمل يلي السادس من شهر آب إلى حين قيام هذه الشركات بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة.
وبين أن هذا الاجراء يهدف إلى تعزيز حماية المتعاملين والمستثمرين في سوق الأوراق المالية وتوفير المعلومات الضرورية في الوقت المناسب وبما يمكنهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.
وستقوم البورصة بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام البيانات الربعية المراجعة بالإعلان من خلال مختلف وسائل الإعلام عن أسماء الشركات المخالفة، حيث ستُعرض الشركات التي لن تلتزم بالموعد المقرر نفسها للعقوبات المنصوص عليها بموجب الأنظمة والتعليمات المعمول بها.
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات المالية الربعية المراجعة التزاماً بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في البورصة والتي تُلزم جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربعية مراجعة من مدققي الحسابات، تعزيزاً لمبدأي الإفصاح والشفافية، ولتمكين المستثمرين من الحصول على المعلومات ونتائج أعمال الشركات بشكل مستمر.
يشار إلى أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في السوق وموقـع البورصة على شبكة الإنترنت www.exchange.jo ضمن التعاميم وافصاحات بيانات ربع سنوية/بيانات نصف سنوية؛ لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.
(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق