“الصناعة والتجارة”: التفتيش على أكثر من 120 ألف منشأة وإغلاق حوالي 2400 إثر عدم التزامها بإجراءات الوقاية

الحموري يؤكد استمرار عمليات الرقابة في مختلف مناطق المملكة

 هلا أخبار- أكّد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، استمرار عمليات الرقابة على المنشآت في كافة مناطق المملكة للتأكد من التزامها بإجراءات الصحة والسلامة العامة للوقاية من فايروس كورونا.

وأشار الوزير في بيان وصل “هلا أخبار” نسخة منه،إلى أهمية التزام ألمواطنين ومرتادي المحلات التجارية والمنشآت بالتباعد وارتداء الكمامات وإجراءات السلامة العامة.

وقال إن عمليات الرقابة التي تقوم بها الوزارات والجهات الحكومية المعنية تشمل متابعة الالتزام بالتباعد بين مرتادي المنشات وتوفير مستلزمات السلامة العامة بخاصة ارتداء الكمامات والقفازات.

وبيّن أنّ عدد المنشآت التي تمت زيارتها من قبل لجان التفتيش المشتركة والجهات الرقابية المعنية للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأوامر الدفاع منذ فرض الحظر وحتى اليوم  تجاوز 120  ألف منشأة في مختلف مناطق المملكة.

إضافة، إلى إغلاق حوالي 2400 منشأة نتيجة لعمليات الرقابة لمخالفتها اجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية والتشريعات وأوامر الدفاع .

البيان، قال إنّ الجولات الرقابية في مختلف المحافظات من قبل لجان مشتركة تضم ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها عدد من تلك الجهات.

وأكدت الوزارة، أنّ فرق الرقابة أهمية تعاون الجميع والالتزام بإجراءات السلامة العامة من قبل المواطنين والمنشآت للمحافظة على المنجزات التي تحققت على صعيد مواجهة وباء كورونا وكذلك ضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات بعد وصول الأردن لمرحلة الخطورة المعتدلة.

وجاء توحيد الجهد الرقابي بين الوزارات والجهات المعنية بهدف تسهيل الاجراءات وعدم ارباك المنشآت من خلال تعدد الجهات والجولات الرقابية بهذا الشأن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق