لبنان: منسقة الشؤون الإنسانية تخصص 9 ملايين دولار لتعزيز قدرة المستشفيات

هلا أخبار - أكدت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي، تخصيص مبلغ 9 ملايين دولار من الصندوق الإنساني للبنان، بغية تلبية الاحتياجات الفورية والمساعدة على تعزيز قدرة المستشفيات على استيعاب ضحايا الانفجار، وفق الموقع الإلكتروني لأخبار الأمم المتحدة .
وقالت رشدي في بيان صدر اليوم الخميس: "إن الأزمة في لبنان تتطلب دعما دوليا من جميع الأطراف؛ لتجاوز آثارها المدمرة على اللبنانيين والبلاد".
واضافت: "أود أن أشيد بالدعم الذي قدمته، حتى الآن، جميع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية غير الحكومية المعنية، وبالتزامهم المتواصل بمساعدة الحكومة".
وجدّدت رشدي التزام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بدعم لبنان بهذا الوقت العصيب، كما أكدت على المساعدة الأممية الراهنة والنشطة في الاستجابة لهذه الكارثة.
ومن المتوقع أن يخصص منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، تمويلا إضافيا من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، ويسعى هذا التمويل إلى توفير مجموعة مواد لإسعاف المصابين، وأجهزة تنفس وإمدادات طبية، وأدوية وغيرها من المستلزمات الطبية.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم