البستنجي يثمن قرار إعفاء نشاط الترانزيت من ضريبة الدخل

هلا أخبار - ثمن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي، قرار وزارة المالية عدم خضوع نشاط الترانزيت لضريبة الدخل بموجب أحكام القانون، مؤكدا اهمية القرار ومساهمته في الحفاظ على ديمومة النشاط الاقتصادي في المناطق الحرة.
وقال في بيان اليوم الاربعاء إن وزير المالية الدكتور محمد العسعس عمم على المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية آلية جديدة للتعامل مع تجارة سلع "الترانزيت" في المناطق الحرة.
واعتبر البستنجي قرار الوزير حول نشاط "الترانزيت"، جاء نتيجة للتوافقات التي تمت بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات و"الهيئة" حول تعليمات وشروط وأحكام احتساب ضريبة الدخل على النشاط التجاري في المناطق الحرة وعلى ضوء التطبيق العملي لتحديد مفهوم نشاط الترانزيت.
ونوه الى أن التوافق على القرار تم بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي ومدير عام المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية عبدالحميد غرايبة ومدير المنطقة الحرة جعفر القضاة، ومدير مديرية المؤسسات المسجلة في المناطق الحرة والتنموية احمد أبو ملوح.
وفي سياق متصل، أشاد البستنجي بإنشاء مكتب النافذة الضريبية في المنطقة الحرة بالزرقاء، مؤكدا على دور موظفي النافذة في تقديم الخدمة لجميع المكلفين والمستثمرين في المناطق الحرة.
وأكد البستنجي أهمية جهود دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في مكافحة التهربّب الضريبي، لافتا إلى أن هذه الجهود تساهم في تحقيق العدالة بين المستثمرين.
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم