"الصحة": 20 إصابة بفيروس كورونا بينها 16 حالة محلية منذ مساء أمس

  • 12 / 8 / 2020 - 7:2 م
  • آخر تحديث: 12 / 8 / 2020 - 7:3 م
  • محليات   

** تسجيل 26 حالة شفاء وإجراء 6641 فحصاً مخبرياً  

هلا أخبار- سُجِّل منذ مساء أمس (20) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، من ضمنها (15) إصابة أعلن عنها وزير الصحّة، خلال الاجتماع الذي عُقِد صباح اليوم في وزارة الداخليّة، بحسب إيجاز صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الأربعاء.

وأوّضح الإيجاز، أنّ الحالات توزعت، كما يلي: (16) حالة محليّة توزّعت (5) حالات لمواطنين من محافظة إربد (2 يعملان في مركز حدود جابر، و3 مخالطين لمصابين سابقين).

إضافة، إلى (6) حالات من لواء الرمثا، جميعها لأشخاص يعملون في مركز حدود جابر.

كما تمّ تسجيل (4) حالات من محافظة العاصمة، جميعها مخالطة لمصابين سابقين، من ضمنها الممرّضتان اللّتان تمّ الإعلان عن إصابتهما صباح اليوم.

وأعلن الإيجاز عن تسجيل حالة من محافظة المفرق، لشخص يعمل في مركز حدود جابر.

وبالنسبة للحالات الخارجية فقد بلغت (4) وهي لسائقي شاحنات أردنيين قدموا عبر مركز حدود العمري.

وأشار الإيجاز إلى ارتفاع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1303) حالة.

كما سُجّلت (26) حالة شفاء هذا اليوم، (25) منها في المنطقة المخصّصة لعزل المصابين في البحر الميّت، وواحدة في مستشفى الأمير حمزة، وفق الإيجاز.

وأجرت فرق التقصي الوبائي (6641) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (665653) فحصاً.

 الوزارة، نوهت إلى أنّه بدءاً من يوم السبت المقبل الموافق 15/8/2020م تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.

وأعادت الوزارة التأكيد على أنه اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 15/8/2020م تعديل ساعات حظر التجوّل الجزئي، لتصبح من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساء وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للقطاعات التجاريّة.

 ودعت  وزارة الصحّة إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).




آخر الأخبار

حول العالم