مراكز شبابية تناقش آثار الجلوة العشائرية على المجتمع

  • 22 / 9 / 2020 - 10:36 م
  • آخر تحديث: 22 / 9 / 2020 - 10:37 م
  • محافظات   

هلا أخبار -  نظم مركز شباب الشونة الشمالية اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول الجلوة العشائرية وآثارها على الفرد والمجتمع، عبر الاتصال المرئي بمشاركة 40 شاباً من اعضاء المركز.
وتحدث في الورشة المحامي خالد المغربي، حول الآثار السلبية للجلوة العشائرية المطبقة بعد وقوع الجرائم، مشيرا الى اهمية التغيير في شكل تطبيق الجلوة، لتشمل فقط الطرف الأول مع ضرورة حماية الافراد وممتلكاتهم عند وقوع الجريمة، واجراء تعديل على التشريعات المتصلة بالجلوة لضمان حقوق الافراد.
واكد مدير المركز محمد الحسين، أهمية المحافظة على النسيج الاجتماعي والموازنة مع حقوق الافراد، لافتا الى اهمية نقل وجهات نظر الشباب الى صانعي القرار بخصوص الجلوة العشائرية وآثارها على المجتمع استرشاداً بالورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك والتي تناولت سيادة القانون والدولة المدنية والأمن والسلم المجتمعي.
كما نظم عدد من المراكز الشبابية في مديرية شباب عجلون اليوم عبر تطبيق زوم ورشات عمل تدريبية حول الجلوة العشائرية بمشاركة 40 شابا وشابة.
وأشار مدير شباب عجلون الدكتور حمزة العقيلي إلى أهمية عقد الحوارات والجلسات والورشات التدريبية التي تناقش القضايا الاجتماعية المهمة كالجلوة، وتبادل وجهات النظر حيالها وعلى نطاق واسع واحترام الرأي والرأي الآخر للخروج بنتائج ايجابية تنعكس على الشباب والمجتمع.
وقال الوجيه العشائري في عنجرة إبراهيم الزغول إن التركيز اليوم يجب أن ينصب على التوعية بقضايا الجلوة العشائرية وأضرارها على الأسر، داعيًا إلى الحد من نطاق الجلوة العشائرية على الأقارب.
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم