إطلاق برنامجي حوافز مالية جديدين للأفلام الأردنية والعربية

هلا أخبار - -استحدثت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام برنامجي حوافز مالية جديدين بهدف دعم صناع الأفلام وصناعة السينما في الأردن والمنطقة، بالإضافة الى استقطاب المزيد من المشاريع العربية للبلاد.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاربعاء عن الهيئة، فإن خطتي الحوافز تستهدف الانتاجات الأردنية والعربية، إذ سيحصل المشروع المتأهل على خصم مالي بنسبة من 10 بالمئة إلى 15 بالمئة من قيمة الإنفاق بالأردن.
وقال مدير عام الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري في البيان "لقد عملنا على توسيع نطاق برامج الحوافز المالية والاعفاءات الضريبية لتشمل الانتاجات المحلية والعربية مع متطلبات أقل وشروط أدنى من الانتاجات الأجنبية" معربا عن أمله بأن يسهم ذلك بتشجيع الصناعة الوطنية واستقطاب المزيد من المشاريع العربية. وأضاف البكري "لقد قطعت السينما الأردنية شوطا كبيرا في السنوات الأخيرة الماضية على الرغم من التحديات التمويلية والمادية، ومن واجبنا في الهيئة الاستمرار باستحداث برامج وخطط جديدة من شأنها توفير بيئة مؤاتية لنمو هذه الصناعة الإبداعية، تأتي بالإضافة إلى عدة محفزات أخرى". ولفت البيان إلى انه لمزيد من المعلومات الاطلاع على الروابط التالية: برنامج الحوافز للأفلام الأردنية، وبرنامج الحوافز للأفلام العربية، وبرنامج الحوافر لجميع الأفلام أو الاتصال مع الهيئة الملكية للأفلام.
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم