الفايز: علينا جميعا التصدي للأعمال إلإرهابية

  • 29 / 10 / 2020 - 7:55 م
  • آخر تحديث: 29 / 10 / 2020 - 7:55 م
  • محليات   

هلا أخبار - عبر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن إدانته الشديدة لمختلف الأعمال الارهابية التي يذهب ضحيتها الأبرياء والعزل وأخرها العمل الإرهابي الذي وقع اليوم بمدينة نيس الفرنسية وقضى فيه عدد من الاشخاص.
وقال الفايز "علينا جميعاً أن نتصدى للاعمال الإرهابية من خلال تعظيم الجوامع المشتركة بين مختلف الأديان السماوية لتفويت الفرصة على الذين يستغلون الأديان السماوية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية وإجرامهم البشع".
وأكد ضرورة تعزيز حوار الأديان وإقامة المؤتمرات التي تدعو إلى كلمة سواء بين الجميع فالإرهاب لا يعرف دين أو بلد أو جنس او طائفة وخطره يتهدد الجميع ولا احد بمنأًى عنه .
وبين الفايز، ان استغلال اي منابر سواءً اعلامية او دعوية او غيرهما لنشر ثقافة الكراهية والعنف والإساءة الى الاديان السماوية وارباب الشرائع السماوية، امر لا يجب السكوت عنه بل على الجميع التصدي له بحزم، داعياً إلى إيجاد تشريع دولي يجرم الاساءة الى الاديان او التعرض لدور العبادة او الاساءة الى الانبياء والرسول .
ودعا رئيس مجلس الاعيان الى تبني رسالة عمان التي قدمها جلالة الملك عبدالله الثاني للبشرية جمعاء، هذه الرسالة التي تدعو الى قبول الاخر وتعظيم القواسم المشتركة بين الاديان وتدعو الى الوسطية والاعتدال ونبذ خطاب الكراهية وبذات الوقت تؤكد على اهمية حوار الحضارات للتقريب بين الشعوب وترفض ربط الارهاب بالدين الاسلامي او اي دين اخر .
(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم