محافظون يؤكدون ضرورة تطبيق أوامر الدفاع على المخالفين في الحملات الانتخابية

  • 30 / 10 / 2020 - 2:54 م
  • آخر تحديث: 30 / 10 / 2020 - 4:46 م
  • محافظات   

هلا أخبار - أكد محافظون على ضرورة تطبيق أوامر الدفاع على المخالفين من المترشحين للانتخابات النيابية المقبلة، ومؤازريهم.

وشددوا على ضرورة منع التجمعات في المقار الانتخابية بعدد حضور يزيد على 20 شخصا.

بدوره، أكد محافظ معان الدكتور محمد الفايز ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع، فيما يتعلق بمنع التجمعات في المقار الانتخابية لأكثر من عشرين شخصًا.

وقال الفايز، الجمعة، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المترشحين في حال مخالفة أوامر الدفاع، داعيًا المواطنين بمختلف مناطق معان إلى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وحفاظا على صحتهم.

ووجه الفايز رسالة إرشادية إلى المترشحين للانتخابات النيابية للعمل ضمن القوانين والأنظمة بما يضمن تحقق شروط السلامة العامة.

محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور، أكد على ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع التي تتعلق بمنع التجمعات والاجتماعات وإقامة المناسبات لأكثر من 20 شخصاً، سيما التجمعات الانتخابية.

وأشار إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على أي تجمعات مخالفة، ومنع أي فعاليات انتخابية يزيد عدد المشاركين فيها عن 20 شخصًا أو لا يوجد التزام فيها بشروط السلامة العامة والتباعد الجسدي.

وأكد على ضرورة التقيد بأوامر الدفاع الرسمية الصادرة بموجب قانون الدفاع، وفي حال مخالفة ذلك سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين خاصة من قبل مرشحي الانتخابات النيابية ومؤازريهم.

من ناحيته، قال محافظ مأدبا علي الماضي إنه تم استدعاء كافة المرشحين للانتخابات النيابيه لمجلس النواب التاسع عشر في دائرة مأدبا الانتخابية، وتوقيعهم على تعهدات خطيه تضمن التزامهم بعدم إقامة أية فعاليات انتخابية من ضمن الحملة الدعائية للانتخابات بعدد يزيد عن العشرين شخص مهما كانت الاسباب.

وأضاف الماضي، الجمعة، أنه تم إلزامهم بعدم اقامة اية مهرجانات او احتفالات او مواكب قبل وبعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات وتحت طائلة المسائلة القانونية.

واكد الماضي بانه تم تشكيل لجان متابعة لمقرات المرشحين للانتخابات النيابية، وفِي حال ارتكاب المخالفة بزيادة العدد عن 20 شخص سيدون ضبط بالواقعة ويتم تحويل المرشح المخالف لاوامر الدفاع الى المحكمة المختصة ومن ثم اعادته للحاكم الاداري.

أهاب المحافظ بجميع اهالي المحافظة الالتزام بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص واتباع وسائل الوقاية حفاظا على صحتهم وحماية لأسرهم.

محافظ المفرق ياسر العدوان، أكد أنه سيتم تطبيق بنود قوانين الدفاع على المخالفين من المرشحين للانتخابات النيابية أو المؤازرين فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية ويزيد عدد المشاركين فيها عن 20 شخصا، سواء كانت هذه الفعاليات تجمعات داخل مقرات انتخابية او مواكب للسيارات وغيرها من الفعاليات التي تؤثر على السلامة العامة وتخالف أوامر الدفاع.

وأوضح العدوان أنه سيحاسب المخالفين بحزم ودون تهاون سواء كان المخالف مرشح او مناصر له مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والإدارية بحقهم.

وبين العدوان ان جميع الأجهزة المعنية والحكام الاداريين يعملون على قدم وساق للحفاظ على السلامة العامة وحماية المواطن بالدرجة الاولى.

محافظ العقبة محمد الرفايعة، أوعز للأجهزة المعنية بمنع إقامة أي فعالية ضمن الحملة الدعائية للانتخابات النيابية يزيد عدد المشاركين فيها عن 20 شخصًا.

وأكد على ضرورة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين.




آخر الأخبار

حول العالم