جمعية شمال وغرب عمان: الصناعة الأردنية غدت قصة نجاح

هلا أخبار – اكدت جمعية مستثمري شمال وغرب عمان الصناعية أن الصناعة الاردنية غدت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني قصة نجاح حقيقية، وتمكنت صادراتها من الوصول لأسواق ما يقارب 140 دولة.

واشارت الجمعية إلى ان الصادرات الصناعية الاردنية زادت خلال السنوات القليلة الماضية إلى نحو 7 مليارات دولار سنويا بفعل الجهود الكبيرة التي بذلها جلالته في الترويج لبيئة الاعمال بالمملكة والصناعة المحلية بجميع المحافل الدولية.

وقال رئيس الجمعية محمد وليد الجيطان في بيان صحافي اليوم السبت بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك، إن الأردن في عهد جلالته، تمكن من تعزيز مسيرة البناء وتحقيق المنجزات في مختلف المجالات وارساء دعائم الدولة الأردنية الحديثة كنموذج يحتذى.

وثمن الجيطان التوجيهات الملكية بتشكيل لجنة لقطاعات التصنيع الغذائي والدوائي والمستلزمات والمعدات الطبية تضم في عضويتها متخصصين من القطاعين العام والخاص، بهدف تحويل الأردن إلى مركز إقليمي لهذه الصناعات، مبينا أن المصانع الأردنية أظهرت قدرات انتاجية كبيرة خلال جائحة فيروس كورونا، وتمكنت من تغطية احتياجات السوق المحلية بالكثير من السلع، ولم يشعر المواطن نقصا في أي من الاحتياجات اليومية الضرورية، رغم تعطل سلاسل التوريد للعديد من المنتجات.

واكد الجيطان أن مستثمري شمال وغرب عمان الصناعية، وانطلاقا من ولائهم الوطني وقيادته الهاشمية، مستمرون بأداء دورهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى