الخيطان: نتطلع لتطوير منظومة النقل الأردنية بالتعاون مع فرنسا

هلا أخبار – قال وزير النقل مروان الخيطان، إن الأردن يتطلع إلى مزيد من التعاون والمساعدة من الجانب الفرنسي لتطوير منظومة النقل الأردنية لما تملكه فرنسا من تطور وخبرة في مجال النقل بكافة أنماطه.

جاء ذلك خلال لقاء الخيطان السفيرة الفرنسية في المملكة فيرونيك فولاند- عنيني، الخميس، لبحث أوجه التعاون في مجال النقل.

وعرض الخيطان للمشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها خاصة في مجال صناعة النقل السككي، مشيرا الى الدراسات والمخططات اللازمة لمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد الأردنية التي أعدتها الوزارة.

ودعا وزير النقل، خلال اللقاء الذي جرى في وزارة النقل، رجال الأعمال الفرنسيين إلى ضرورة الاطلاع على مشاريع النقل بالأردن والتي تعتبر رائدة وذات جدوى اقتصادية، خاصة مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد الأردنية ودراسة إمكانية الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف، إن الأردن ينظر للأصدقاء في فرنسا بكل الود والاحترام لما بذلوه من مساعدة في إنشاء وتطوير مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعتبر من أهم المطارات في الإقليم وحصوله على أكثر من جائزة عالمية في مجال استقطاب شركات الطيران، بالإضافة إلى الإدارة المميزة التي يتمتع بها المطار.

وقال الخيطان، إن منظومة النقل محليا وعالميا تعاني بسبب تداعيات جائحة كورونا على القطاع، الذي يعمل على دفع عجلة الاقتصاد كونه المحور الأساس في المنظومة الاقتصادية.

من جانبها، بينت السفيرة عنيني اهتمامها بقطاع النقل في الأردن وتطرقت إلى التجربة الفرنسية في هذا المجال، كما تطرقت إلى آخر المستجدات على صعيد قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها بمختلف المجالات، خاصة في مجال صناعة النقل بكافة أنماطه.

وأشارت السفيرة إلى أن الجمهورية الفرنسية من أكبر الدول التي تستثمر في الأردن، مشيدة بعلاقات الصداقة والثقة المميزة التي تربط البلدين الصديقين والاتصالات المستمرة والمباشرة بين القيادتين الحكيمتين لدعم قضايا المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق