بايرن ميونخ يعود لمنافسات البوندسليغا بمواجهة كولون

هلا أخبار – يتطلع فريق بايرن ميونخ لتجاوز المصاعب المحلية التي واجهها في الفترة الأخيرة، عندما يستضيف فريق كولون السبت في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليغا).

وفاز بايرن ميونخ بأقل مجهود على مضيفه لاتسيو 4 / 1 الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن توج بطل الدوري الألماني بلقب كأس العالم للأندية في قطر، عاد بايرن ميونخ لمنافسات الدوري المحلي حيث تعادل مع أرمينيا بيلفيلد، ثم خسر أمام آينتراخت فرانكفورت، ليصبح الفارق بينه وبين لايبزغ، ملاحقه المباشرة، نقطتين فقط قبل خوض غمار منافسات هذه الجولة.

ويدرك بايرن أن تحقيق نتيجة سلبية أمام ضيفه كولون قد تمنح لايبزغ فرصة الصعود لقمة الترتيب في حال فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ في نفس اليوم.

وثمة معركة محمومة خلف الفريقين المتصدرين، لاحتلال المركزين المتبقيين المؤهلين للعب في دوري أبطال أوربا الموسم المقبل.

وتتنافس خمس فرق على المركزين الثالث والرابع وهم فولفسبورغ، وآينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن، وبوروسيا دورتموند، حيث تفصل ست نقاك فقط بين دورتموند، صاحب المركز السادس، وفولفسبورغ، صاحب المركز الثالث.

وسافر بايرن إلى روما في ظل وجود إصابات ومنعتهم مشاكل فيروس كورونا من اصطحاب الفريق بكامل قائمته، ولكن جمال موسيالا (17 عاما) استغل الفرصة التي أتيحت له وأصبح أصغر لاعب في النادي يسجل هدفا في البطولة.

وقال هانز-ديتر فليك، مدرب البايرن، عن موسيالا: "كلنا سعداء أن جمال لعب بشكل جيد وسجل هدفا. أداء عملا جيدا".

واختار موسيالا، هذا الاسبوع، اللعب للمنتخب الألماني بقيادة المدرب يواخيم لوف بدلا من اللعب للمنتخب الإنكليزي بقيادة غاريث ساوثغيت، ويمكن أن يستدعى إلى المنتخب الألماني بشكل فوري هذا الاسبوع.

ويقبع كولون في المركز الرابع عشر، بفارق ثلاث نقاط أمام بيلفيلد، الذي يحتل المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، ويمر الفريق بموسم صعب.

وقال لاعب الفريق إسماعيل جاكوبس للموقع الرسمي: "دائما يقول المرء أن بإمكانه الفوز فقط، ولكن أمام بايرن ميونخ، هذا هو الحال، ليس لدينا ما نخسره".

وأخطأ بايرن محليا، لكنه فاز في أوروبا، وفي المقابل، خسر لايبزغ أمام ليفربول 2 / صفر في دوري أبطال أوروبا، ولكنه استطاع أن يستعيد مستواه وفاز على هيرتا برلين 3 / صفر في الجولة الماضية بالدوري.

ويسعى لايبزغ، بقيادة المدرب جوليان ناجلسمان، للتتويج باللقب الأول، سواء في الدوري أو الكأس، حيث يلتقي مع فولفسبورغ في دور الثمانية منتصف الأسبوع المقبل.

وقال مهاجم لايبزغ يوسف بولسن: "نحب أن نقبل تحدي المعركة في البوندسليغا ونحن سعداء لأننا في معركة متقاربة مع أربع فرق أخرى في قمة الدوري".

ويحل فرانكفورت، الذي فاز بتسع مباريات وتعادل في اثنتين في آخر 11 مباراة، ضيفا على فيردر بريمن غدا الجمعة في افتتاح مباريات الجولة الـ23. وفي حال تحقيق الفوز، سيصعد الفريق من المركز الرابع للثالث، على الأقل حتى نهاية المباراة التي يستضيف فيها فولفسبورغ فريق هيرتا برلين يوم السبت، وسيقترب بقوة من اللعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وقال مدرب الفريق، آدي هوتير: "لن أخمد النشوة وسأتأكد دائما من أن الفريق يحافظ على تركيزه في التدريبات".

وأضاف: "نعلم أن فيردر بريمن سيسعى إلى إبداء رد فعل بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام هوفنهايم. لن يقدموا لنا هدايا".

ويحتل بريمن المركز الثاني عشر ولكن بفارق خمس نقاط فقط أمام بيلفيلد، الذي يحل ضيفا على دورتموند، بينما يلتقي شالكه مع مضيفه شتوتجارت في بقية المباريات التي تقام السبت.

ويفتتح يونيون برلين، الذي يأمل في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل، مباريات يوم الأحد عندما يواجه هوفنهايم، كما سيلعب باير ليفركوزن مع فرايبورغ في ذات اليوم.

ويلتقي ماينز، الذي تحسنت نتائجه مؤخرا، مع أوغسبورغ، صاحب المركز الثالث عشر، في مباراة بست نقاط بحثا عن الهروب من دوامة الهبوط.

(د ب أ)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق