تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

هلا أخبار – احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الخميس، بتخريج عدد من الدورات، بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بحضور عميد الكلية.

وقال عميد الكلية: إن دورات التلاوة والتجويد التي تعقد في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية ترفع من كفاءة الإمام العلمية وترتقي بمستواه، فيقرأ كتاب الله عز وجل بمهارة إلى جانب تعزيز منظومة القيم والاخلاق التي يربي فيها القرآن الكريم.

وأكد عميد الكلية على أهمية دورة العبادات المتقدمة التي تطور أداء الإمام والمرشد وتربي لديه الملكة الفقهية بحيث يصبح قادراً على مواكبة كل ما يستجد من قضايا معاصرة وواقعية ويجد الحل الفقهي المناسب، وبين في دورة مكافحة التطرف الفكري التي تسعى لتحصين فكر منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وتقابل حجج المتطرفين بالفكر الصحيح والحجج والبراهين.

واشتمل الحفل على تخريج عدد من الدورات في التلاوة والتجويد والحفظ التأسيسية رقم (40)، ودورة فقه العبادات المتقدمة رقم (3)، ودورة مكافحة الفكر المتطرف المتقدمة رقم (18) ، وتضمن منهاج الدورات على مواضيع متعددة في أحكام التجويد النظرية والتطبيق العملي لهذه الأحكام.

وتناولت دورة فقه العبادات المتقدمة قضايا معاصرة ومستجدة في العبادات وإيجاد الحلول المناسبة لها، ومنهج الفقهاء في استنباط الأحكام الفقهية وأسباب اختلاف الفقهاء، وتناولت دورة مكافحة الفكر المتطرف المتقدمة فكر الجماعات الإسلامية الموجودة على الساحة وطريقة فهم منهجها والرد عليها، وأسلوب الحوار مع هذه الجماعات ومقابلة الفكر بالفكر والحجة بالحجة.

وفي نهاية الحفل، وزع عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية الشهادات على الخريجين.​

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق