ندوة في الزرقاء احتفالا بمئوية الدولة

هلا أخبار – اقام اتحاد المؤرخين في محافظة الزرقاء، مساء أمس الاربعاء، بالتعاون مع منتدى ياجوز الثقافي والجامعة الهاشمية وعدد من الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، ندوة علمية وثقافية حول انجازات محافظة الزرقاء في مئة عام.

واشار مدير منتدى ياجوز الثقافي فريد الشريدة، خلال الندوة، الى استدامة الانجاز وتحقيق مزيد من العطاء منذ تأسيس الدولة الى يومنا الحاضر، حيث كان لاستقرار الامن في المملكة تحت الراية الهاشمية الدور الرئيس في تحقيق المنجزات.

وعرض الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية بالصور والخرائط، لأهم المنجزات التي تحققت في المجالات التربوية والعمرانية والصناعية والتجارية والطرق والمواصلات وقطاع السياحة والاثار.

واكد أن دور الجامعة الهاشمية في المئوية الثانية يتمحور حول اشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير والإفادة من المرافق والمختبرات الجامعية لتطوير محافظة الزرقاء وربط مخرجات البحث العلمي بالتطبيقات العملية في المحافظة لتحقيق انجازات متميزة ونوعية في المئوية الثانية وتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الخصوص وتطلعات الحكومة.

بدوره، أكد الباحث حسني العبادي أهمية تحقيق المزيد من العطاء والاستثمار في كافة جوانب الحياة الثقافية والفكرية والاجتماعية لاستمرار الاستقرار المجتمع وتحقيق النمو والرخاء الاقتصادي.

واشادت الباحثة رسمية اللحام من اتحاد المؤرخين، بدور المرأة في عملية التطوير وجهود القطاع النسوي في محافظة الزرقاء الذي يعتبر نموذجا في ريادة الأعمال في القطاعين العام والخاص.

وعرض الدكتور عبد الرحيم ادعيس من الجامعة الهاشمية، لنشأة وزارة التربية والتعليم وتطورها لتصبح مدينة الزرقاء من أهم مدن المملكة في مجال التربية والتعليم.

ودار نقاش وحوار بين المشاركين حول استشراف المستقبل ورؤية جلالة الملك والحكومة نحو تحقيق المزيد من المشاريع والدراسات والاستغلال الأمثل للمصادر الطبيعية في المحافظة لخلق فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق