العراق: لن نسمح بتخريب علاقاتنا مع إيران

هلا أخبار – أعلنت طهران أن وزيري خارجية إيران محمد جواد ظريف والعراق فؤاد حسين أكدا خلال اجتماع عقد بينهما السبت سعي بلديهما إلى التصدي لأي محاولات ترمي للمساس بعلاقاتهما الثنائية.

وذكرت الخارجية الإيرانية في بيان لها أن ظريف دان خلال اللقاء الذي عقد في طهران الغارات الجوية الأمريكية الأخيرة التي استهدفت فصائل عراقية موالية لإيران في منطقة البوكمال السورية عند حدود العراق، مشددا على أنها تشكل انتهاكا لسيادة البلاد.

كما أشار ظريف، حسب البيان، إلى أن “بعض الهجمات والحوادث الأخيرة داخل العراق قد يكون الهدف منها تقويض علاقات العراق مع إيران وأمن واستقرار هذا البلد”، لافتا إلى ضرورة أن تحاسب الحكومة العراقية المسؤولية عن هذه التطورات.

بدوره، شدد وزير الخارجية العراقي، حسب البيان، على أن بغداد “لن تسمح باستغلال الأحداث التي تحصل في أراضيها بهدف تخريب العلاقات المتميزة بين الدولتين”.

وأعرب حسين عن استعداد بغداد لتسهيل وصول إيران إلى أرصدتها المجمدة في العراق بموجب العقوبات الأمريكية، مؤكدا إحراز تقدم في المفاوضات بين البلدين بهذا الخصوص.

ووصل حسين إلى طهران اليوم في ثاني زيارة خلال شهر، في ظل إعلان البنتاغون أن الغارات الأمريكية الأخيرة نفذت بناء على معطيات استخباراتية سلمها إلى واشنطن الجانب العراقي، ونفي بغداد صحة هذا البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق