عجلون: مطالب بإحياء فكرة المسارات السياحية

هلا أخبار – طالب عدد من اصحاب المشاريع السياحية والمهتمين بالشأن السياحي في محافظة عجلون وزارة السياحة إحياء فكرة المسارات السياحية لتشمل جميع انحاء المحافظة لإطالة مدة اقامة السائح .

وقال صاحب احد المشاريع السياحية في منطقة وادي راجب سعيد فريحات إن محافظة عجلون تمتلك المقومات السياحية الا انها ما زالت بحاجة الى دعم كبير لتنشيط المسارات السياحية القائمة لتعم الفائدة على السكان واصحاب المشاريع السياحية الصغيرة.

واضاف، أن هناك مسارات سياحية ومناطق اثرية بحاجة إلى خدمات البنية التحتية، مناشدا وزارة الاشغال العمل على توسعة طريق راجب كفرنجه التي يرتادها السياح لزيارة شلالات وادي راجب والمناطق الاثرية هناك.

بدورها طالبت الصحفية يسرى ابو عنيز العمل على تأهيل أودية حلاوة وكفرنجه وراجب من خلال توفير الخدمات الضرورية، خاصة وأن المنطقة تشهد حركة تنزه كبيرة من قبل المواطنين من داخل المحافظة وخارجها مما يستدعي توفير الطرق الجيدة والمرافق الخدمية الضرورية كمواقع الجلوس والحمامات وحاويات للنظافة .

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إن المجلس يعطي أولوية للنهوض بقطاع السياحة مشيرا إلى تخصيص 100 الف دينار لعدد من المشاريع السياحية ،و50 الف دينار لمشروعين للأثار.

من جهته أكد مدير السياحة محمد الديك حرص المديرية على تطوير المسارات البالغ عددها 6 من اجل استثمارها في تشجيع السياحة الداخلية وإعطاء قطاع السياحة أولوية لخصوصية المحافظة وتمتعها بميزات طبيعية وبيئية.

–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق