حجاوي: مع حظر تجول لثلاث أيام

هلا أخبار – قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي، إن اللجنة بانعقاد مستمر وتناقش الأرقام الوبائية، وتوصياتها غير ملزمة فهي ليست جهة تنفيذية.

وأضاف في حديثه لبرنامج “هنا الأردن” عبر إذاعة “جيش إف إم”، أنه لم يكن هناك وجهات نظر خلافية في اللجنة، مبينا أنه يتم مناقشتها للوصول خلال أيام قليلة إلى الإجراء الأفضل للجميع.

وأشار الحجاوي إلى ضرورة إجراءات مشددة لخفض الإصابات؛ كون هنالك انتهاكات لأوامر الدفاع وعدم الالتزام بارتداء الكمامة، لافتا إلى أن وتيرة التطعيم ضد كورونا لا تصل إلى نسبة يتم اعتماد عليها.

وعن الحظر، قال إن رأيه يتوافق مع فرض حظر تجول لمدة تصل إلى ثلاث أيام أو اربع؛ وذلك لتقصير عمر الموجة التي تشهدها المملكة، مضيفا أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة درست عدة مقترحات منها أيضا حظر ليومي الجمعة والسبت.

وعن ارتفاع الإصابات، أكد الحجاوي أن جميع الإجراءات التقييدية تساهم في خفض إصابات فيروس كورونا، منوها إلى ضرورة فرض إجراءات بشكل سريع لتخفيض الوفيات وادخالات المستشفيات.

ونوه إلى أنه في حال لم تتخذ الإجراءات المناسبة في اقرب وقت فسترتفع الإصابات بشكل حتمي، داعيا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة العامة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق