الأشغال تبحث خطة استراتيجية شاملة مع العمل الدولية

هلا أخبار – عقد في وزارة الاشغال العامة والاسكان اجتماعاً لبحث سير عمل المرحلة الرابعة من عطاءات ادامة الطرق من خلال الصيانة الروتينية، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) والممول من بنك الاعمار الالماني (KFW).

وترأس الاجتماع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، بحضور فريدا خان منسقة برامج الاردن في منظمة العمل الدولية وسايمون دوان المدير الفني للمشروع في الأردن والامين العام لوزارة الاشغال والمدراء المعنيين.

وبحث الكسبي ومنظمة العمل الدولية اسس تعزيز الشراكة بخصوص التعاون المستقبلي، ووضع خطة استراتيجية شاملة مشتركة بين الطرفين، بحيث يسهم البرنامج في إكساب العمالة مهارات جديدة تساعدهم وتوفر لهم فرص عمل وتدريب وبالتنسيق مع الشركاء على اعمال مهنية تفتح أمامهم آفاق جديدة في المشاريع الانشائية.

وكانت وزارة الأشغال ومنظمة العمل الدولية قد وقعت في العام 2019 اتفاقية لطرح عطاءت صيانة روتينية للطرق باستخدام الايدي العاملة في بعض محافظات المملكة بقيمة اجمالية تجاوزت 8.9 مليون دينار، مما يسهم في تقليل نسب البطالة واستغلال الطاقات وصيانة وإعادة تأهيل الطرق في المملكة بما يساهم في خدمة الوطن والمواطن.

وقامت وزارة الاشغال العامة والاسكان ومنظمة العمل الدولية باطلاق المرحلة الخامسة في محافظات المفرق والزرقاء والكرك وحيث تم الاعلان للراغبين بالمشاركة في هذه العطاءات، وتتضمن هذه الحزمة 3 عطاءات لصيانة طرق في المحافظات المذكورة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق