اكاديمي أردني ينضم إلى محكّمين وخبراء جائزة هولت برايز العالمية

هلا أخبار – اختارت كلية التجارة الدولية “هولت” في لندن، الأكاديمي الأردني الدكتور بلال محمود الوادي للانضمام إلى فريق المحكّمين والخبراء لجائزتها العالمية “Hult Prize” والتي تقوم بتنظيمها سنوياً بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة وبمشاركة 131 دولة وما يقرب من 2100 جامعة، وينضم إليها عشرات الآلاف من المتنافسين حول العالم.

ويذكر أن “هولت برايز” هي مسابقة عالمية سنوية لطلبة الجامعات، تقام بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، وتعتبر بالأردن من ضمن البرامج والمبادرات الوطنية لمؤسسة وليّ العهد.

ووفقاً لمجلة “فوربس” فإن هذه الجائزة هي واحدة من أهم جوائز ريادة الأعمال المجتمعية في العالم، ويتم ذكر الفائزين بالجائزة في تصنيف فوربس العالمي.

وتقوم فكرة الجائزة على طرح مشكلة من المشاكل التي يواجها العالم في كل عام، وتهدف إلى حل هذه المشكلة من خلال إنشاء فكرة شركة ناشئة قادرة على الربح وحل المشكلة المطروحة، للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار أميركي، حيث يختار الرئيس الأميركي موضوع التحدي ويعلن الفائز في شهر أيلول من كل عام.

والدكتور الوادي يعمل مستشاراً في منظّمة “ليفن بيرت” العالمية للدراسات والاستشارات، وهو مؤسس ونائب رئيس الجمعية الأردنية لريادة الأعمال، إضافةً إلى أنه متحدث رئيسي في العديد من مؤتمرات وقمم ريادة الأعمال والابتكار التي أقيمت بمختلف دول العالم، وحاصل على الدكتوراه في ريادة الأعمال والابتكار. –(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق