الجازي: تصويب 28 استيضاحاً تمّ رصدها خلال شباط

هلا أخبار – عقد الفريق المكلّف بدراسة الاستيضاحات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة اجتماعاً الاثنين برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، لمناقشة المخالفات التي تمّ رصدها خلال شهر شباط الماضي.

وبيّن الجازي في تصريحات صحفيّة أنّ عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة لشهر شباط الماضي وناقشها الفريق بلغ مجموعها 28 استيضاحاً، تمّ اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة قانونيّاً وإداريّاً لتصويبها.

ولفت إلى وجود مخالفات تتعلّق بتجاوزات في إقرارات ضريبيّة ومستحقّات جمركيّة، ومنح إعفاءات دون وجه حقّ، وتجاوزات في الإجراءات والكفالات خلال منحها لبعض المستثمرين، ووجود خلل في إحالة بعض العطاءات أو استلامها.

ونوّه إلى تكرار مخالفات معتادة مثل: صرف مكافآت وبدلات دون وجه حقّ، ووجود فروقات في الرسوم والمبالغ المستوفاة لقاء بعض الخدمات، وتكليف موظّفين بمهام إداريّة ووظائف إشرافيّة وقياديّة بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات، بالإضافة إلى التغاضي عن تنفيذ قرارات تمّ اتخاذها وفقاً لأحكام القانون.

وأكّد الجازي أنّ عمل الفريق مستمرّ شهريّاً لتصويب المخالفات أوّلاً بأوّل، وسيصار إلى تصويب المخالفات التي تمّ رصدها عن شهر آذار الحالي فور انتهائه.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق