المياه تنفذ مشروع شبكة جديدة بإربد

هلا أخبار – وقعت وزارة المياه والري اتفاقية إنشاء وتمديد شبكات مياه رئيسية وفرعية بمنطقة هام في محافظة اربد بقيمة تزيد على 231 الف دينار، ممولة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي.

واوضحت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، انها تتابع احتياجات المناطق المائية كافة وتعمل على تنفيذها بعد استكمال الدراسات الفنية والتمويلية وفق اعلى المواصفات بما يضمن خدمة مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الاعباء على المواطنين.

واشارت الى انها تركز جهودها على تأمين التمويل اللازم لخدمة المناطق غير المخدومة بخدمات المياه والصرف الصحي ضمن جهودها لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب خاصة في المناطق الشمالية نتيجة موجات اللجوء السوري وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات خلال الاوقات الماضية.

وأضافت ان تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة وخدمة المواطنين بالمياه وبالتالي تقليل نسبة الفاقد وتوفير الكميات نفسها للمواطنين لأغراض الشرب.

وقالت الوزارة ان المشروع الذي سينفذ من قبل مقاول محلي يتضمن تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية في منطقة هام/ اربد وتحسين انظمة التزويد، ويتضمن ايضا توريد وتركيب وفحص وتشغيل أنابيب خطوط دكتايل سي 40 و150 ملمترا وخطوط بولي ايثلين عالي الكثافة وخطوط مياه اقطار 125 ملمترا و63 ملمترا وتوريد وتركيب محابس غلق، وتنفيذ اعمال الحفر والتمديد والتركيب للوصلات المنزلية  اقطار 32 ملمترا و25 ملمترا، واعادة الاوضاع وكذلك محابس تهوية وغيرها من المستلزمات بما يكفل تحسين التزويد للمواطنين في منطقة هام قبل حلول الصيف المقبل.

وأكدت الوزارة انها تواصل جهودها للعمل على تجاوز الاثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه الذي تشهده جميع مناطق المملكة، وتتابع انجاز المشاريع من قبل الجهات الاشرافية لديها وفق الانظمة الحديثة بأعلى مستويات الجودة وبموجب احكام العقود المبرمة في المواعيد المحددة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق