النائب ابداح يطالب باستثناءات أوسع لقطاع الزراعة بالحظر

هلا أخبار – طالب النائب عطا ابداح باستثناءات أوسع لقطاع الزراعة وسهولة في الحركة أثناء الحظر، مؤكداً أن ما صدر من تعليمات تخص حركة المزارعين غير كافية.

وأوضح ابداح في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء، أن الأوقات التي تم تحديدها غير كافية، وتعيق وصول البضائع والمنتجات الزراعية إلى الأسواق المركزية، والمطلوب اليوم أن نفكر خارج الصندوق، بحيث لا نتسبب بالإزدحامات من حيث لا نعلم.

يذكر أن قرارات استثناء الحظر للقطاع الزراعي تضمنت السماح للسيارات المخصصة لنقل الدجاج الحي بالحركة والتنقل من الساعة 1900 مساء يوم الجمعة الموافق 26 شباط 2021 ولغاية انتهاء فترة الحظر الشامل وذلك لنقل الدجاج من المزارع لمحلات النتافات والمسالخ.

كما يُسمح للمزارعين والسيارات الناقلة للخضار والفواكه بالحركة من المزارع إلى الأسواق المركزية (السوق المركزي لأمانة عمان الكبرى والأسواق المركزية في المحافظات) اعتبارا من الساعة 1800 مساء يوم الجمعة الموافق 26 شباط 2021 ولغاية انتهاء فترة الحظر الشامل، كما يسمح لأسواق الخضار والفواكه المركزية بالعاصمة عمان والمحافظات والعاملين بها والمصرح لهم من قبل الأمانة والبلديات بالعمل اعتبارا من الساعة 1800 مساء يوم الجمعة الموافق 26 شباط 2021 وحتى انتهاء فترة الحظر الشامل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق