كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة الأربعاء

هلا أخبار – تتأثر المملكة نهار الاربعاء، بكتلة هوائية باردة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وملموس لتسجل أقل من معدلاتها الإعتيادية بقليل، وفق الارصاد الجوية.

وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة خاصة في المرتفعات الجبلية، مع وجود فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها ٧٠ كم/ساعة في بعض المناطق وتثير الغبار والأتربة في مناطق البادية؛ مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية فيها والتي قد تنعدم في بعض المناطق الصحراوية.

ليلاً، تكون الأجواء باردة بوجه وغائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، تمتد مع الساعات المتأخرة من الليل لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، وتستمر الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في المناطق الصحراوية؛ وتدريجياً تخف سرعتها ويقل تركيز الغبار في الجو.

التحذيرات:

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول زخات المطر.

-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية وانعدامها أحياناً على الطرق الخارجية بسبب العواصف الغبارية.

– خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها .- خطر تأثير الغبار على مرضى الجهاز التنفسي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق