المياه تنظم معرضاً لترشيد الاستهلاك

هلا أخبار – ضمن مشاركة الأردن العالم الاحتفال بيوم المياه العربي والعالمي تحت شعار (تثمين المياه)، والذي يصادف في 22 آذار من كل عام، نظمت وزارة المياه والري/ مديرية التوعية المائية، وبالتعاون مع شركة ماجد الفطيم (كارفور) معرضاً للصور والمجسمات التي تجسد القيمة الثمينة للمياه والتي لا تقدر بثمن.

قالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، انها ستقيم عددا من النشاطات والفعاليات في اطار استراتيجيتها بهدف توعية المواطنين بأهمية اتباع أساليب ترشيد الاستهلاك المائي وتقليل الفاقد وأهمية الحفاظ على المياه وحماية مصادرها من التلوث والاعتداءات بين كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على تنفيذ مشاريع الحصاد المائي لتحقيق الامن المائي الوطني.

 وأكد المدير الإقليمي لكارفور الأردن، نجيب حداد أهمية التعاون مع وزارة المياه والري من خلال الاحتفال باليوم العالمي للمياه، مشيرا الى أن هذا التعاون يتناغم مع إرساء معايير الاستدامة وتطبيق السياسات المسؤولة والمساهمة في تنمية المجتمع المحيط. وتضمن المعرض الذي تقام فعالياته لمدة أسبوع مجسمات وصورا توجه رسائل توعوية للمواطنين حول أهمية المياه وترشيد الاستهلاك المائي بأساليب ووسائل تعليمية مميزة خاصة في ظل جائحة كورونا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق